الحبس النافذ لرئيس سابق لجماعة "غريس العلوي" بالرشيدية - الجريدة 24

الحبس النافذ لرئيس سابق لجماعة "غريس العلوي" بالرشيدية

الكاتب : الجريدة24

17 يونيو 2022 - 05:00
الخط :

الحبس النافذ لرئيس سابق لجماعة "غريس العلوي" بالرشيدية

فاس: رضا حمد الله

حكمت غرفة الجنايات الاستئنافية بفاس، على رئيس سابق لجماعة قروية بإقليم الرشيدية، بالحبس النافذ لسنة واحدة وغرامة نافذة لتبديد أموالا عامة، بعدما سبقت تبرئته في المرحلة الابتدائية في ملف توبع فيه و4 متهمين آخرين بينهم مقاول استفاد من سند طلب لترميم صهريج لتجميع مياه الأمطار.

إدانة الرئيس المنتمي للحركة الشعبية، جاء بعدما استأنف الوكيل العام بفاس الحكم الابتدائي ببراءته ومن معه من المنسوب إليهم من تهم التبديد والاختلاس والتزوير، قبل إدراج ملفهم مجددا امام الغرفة الاستئنافية لجرائم الأموال التي ألغت القرار الابتدائي وحكمت تصديا بمؤاخذة المتهم ومن ومعهم وإدانتهم.

الإدانة لم تقتصر على الرئيس السابق الذي توبع في حالة سراح مقابل كفالة، بل حتى 3 متهمين آخرين توبعوا في الملف نفسه، بينما أبقت المحكمة على الحكم ببراءة متهم خامس من تهم "اختلاس وتبديد أموال عامة والتزوير في محررات رسمية وإدارية واستعمالها" التي توبع بها بقرار من قاضي التحقيق.

المحكمة حكمت على متهمين اثنين بالحبس لسنة واحدة في حدود 6 أشهر نافذة والباقي موقوفة التنفيذ، مع أدائهما الغرامة نفسها، مقابل سنة واحدة حبسا موقوفة التنفيذ أدين بها متهم رابع، بعد متابعتهم في نفس الملف على خلفية بناء الصهريج بجماعة "غريس العلوي" المعنية بهذه الاختلالات المالية.

آخر الأخبار