البام: حصيلة الحكومة “صفر” وما قدمه العثماني “إنشاء” – الجريدة 24

البام: حصيلة الحكومة "صفر" وما قدمه العثماني "إنشاء"

الكاتب : الجريدة24

14 مايو 2019 - 11:00
الخط :

اعتبر الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة أن حصيلة الحكومة التي قدمها العثماني لا تستحق أكثر من "صفر"، معتبرين ما قدمه عرضا إنشائيا معززا بالأرقام”.

وقال محمد أبودرار، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب أن ما قدمه رئيس الحكومة في هذا العرض لا يعكس حقيقة الأوضاع التي يعشها الشارع المغربي من احتجاجات، تبين سوء تدبير الحكومة.

كما أكد محمد أبودرار أن واقع الحال يؤكد أن طريقة تدبير الحكومة لعدد من القطاعات لا ترقى إلى تطلعات المواطنين، مذكرا ببعض الأرقام في الجانب الإقتصادي الذي عرف لأول مرة في تاريخ المغرب نسبة مرتفعة من المديونية التي لم تصلها حكومات متتالية، بالإضافة إلى الأرقام في البطالة والشق الاجتماعي .

فيما اعتبر النائب البرلماني محمد اشرورو، ” حصيلة نصف الولاية التي قدمها رئيس الحكومة فيها الكثير من الشفوي، يمكن أن تنجزها الإدارة بدون حكومة، مع غياب اللمسة السياسية وغياب اللمسة التي لها علاقة ببرامج الأحزاب”، وأضاف ” يقول بأن هناك انسجام بين مكونات الحكومة، أين هو الانسجام؟ وقانون الإطار المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي، موقف، وعدد من القوانين التنظيمية معلقة بسبب عدم انسجام الحكومة”.

آخر الأخبار