نقابة المصباح تدعو لمحاسبة عمدة الحمامة بالرباط - الجريدة 24

نقابة المصباح تدعو لمحاسبة عمدة الحمامة بالرباط

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

10 أغسطس 2022 - 11:30
الخط :

عمقت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في إحراج ومساءلة عمدة العاصمة الرباط، التجمعية أسماء اغلالو، وذلك على خلفية التصريحات الصادرة عنها بخصوص ملف الموظفين الأشباح.

وفي هذا السياق راسل المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية، المنضوي تحت لواء نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والي جهة الرباط سلا القنيطرة، عامل الرباط، تطالبه بعقد اللجنة الإقليمية لفض النزاعات.

وتشدد النقابة، في ذات المراسلة، على ضرورة عقد اللجنة المذكورة لمناقشة الإشكالات والملفات العالقة التي تعرفها جماعة الرباط، منها النقطة المتعلقة بالموظفين الأشباح.

وألحت النقابة المذكورة على إدراج النقطة المتعلقة بالموظفين الأشباح، التي ادعت رئيسة المجلس الجماعي بالرباط بأن عددهم يناهز 2400 موظف شبح. ولفتت النقابة إلى أنه كيف يستساغ أن يكون هذا الكم الهائل من الموظفين الأشباح في الوقت الذي تستمر عمدة المدينة في دفع أجورهم وتعويضاتهم بشكل راتب.

وتطالب النقابة بمناقشة "مصير التعويضات الخاصة بالأعمال الشاقة والملوثة وموعد صرفها لمستحقيها"، فضلا عن مناقشة "رفض الرئيسة استقبال المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية وإقصائه من الحوار المحلي".

 

آخر الأخبار