بسبب المخدرات... 12 سنة سجنا ل"صحافيين" بموقع إلكتروني بفاس - الجريدة 24

بسبب المخدرات... 12 سنة سجنا ل"صحافيين" بموقع إلكتروني بفاس

بسبب المخدرات... 12 سنة سجنا ل"صحافيين" بموقع إلكتروني بفاس

الكاتب : الجريدة24

12 أغسطس 2022 - 03:00
الخط :

12 سنة سجنا ل"صحافيين" بموقع إلكتروني بفاس

فاس- رضا حمدالله

انتهت مغامرة شخصين منسوبين على الجسم الصحفي، بهما في السجن بعد إدانتهما بعقوبة سالبة للحرية، لمحاولتهما تهريب كمية كبيرة من المخدرات على متن سيارتين إحداهما مكرية من وكالة بمكناس، قبل إيقاف أمن تاونات لهما رفقة فتاة على علاقة بأحدهما، لم تسلم من العقاب.

6 سنوات سجنا نافذة والغرامة، هي العقوبة التي أدين بها كل واحد من المتهمين اللذين يحملان بطاقتي موقع إلكتروني ووضعا شارتي الصحافة على واجهتي السيارتين، من طرف المحكمة الابتدائية بتاونات قبل استئناف الحكم وعرضه على الغرفة الجنحية الاستئنافية.

الفتاة مرافقتهما أدينت بدورها ب5 سنوات سجنا نافذة للفساد ومشاركتها في الأفعال المنسوبة لمرافقيها في هذه المغامرة التي حاولوا فيها تهريب كمية كبيرة من المخدرات من كتامة، قبل توصل الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بتاونات، بمعلومات دقيقة عن هذه العملية التي أجهضتها بعد اعتقالهما بالنفوذ الترابي لجماعة خلالفة على الطريق الوطنية رقم 8 بين تاونات وكتامة.

مصالح الأمن حجزت لدى المتهمين 190 كلغ من مخدر الشيرا وكميات أخرى متفاوتة من الكيف والكوكايين والجعة، فيما لوحظ ان بعض رزم المخدرات تحمل أسماء مدن معينة ما يوحي أنهم كانوا بصدد نقلها لوجهاتها.

آخر الأخبار