رئيس جماعة القصر الكبير يدخل على خط فاجعة “الكحول الفاسدة” - الجريدة 24

رئيس جماعة القصر الكبير يدخل على خط فاجعة “الكحول الفاسدة”

الكاتب : انس شريد

28 سبتمبر 2022 - 08:30
الخط :

دخل محمد السيمو، رئيس جماعة القصر الكبير، على خط الفاجعة التي هزت المدينة، يوم أمس الثلاثاء، بعد وفاة 18 شخصا، جراء تناولهم لمشروبات كحولية فاسدة.

وقال السيمو، في تصريحات صحفية على هامش، لقاء حول مشكل الماء بجهة طنجة تطوان الحسيمة، إن الجهات الأمنية فتحت تحقيقا معمقا في الموضوع.

وأكد البرلماني المنتمي عن حزب التجمع الوطني، أن المجلس الجماعي يسعى بمعية مؤسسة محمد الخامس للتضامن، في اخراج عدد من المشاريع إلى حيز الوجود، لتفادي تسجيل مثل هذه الواقع.

وأضاف ذات المتحدث، أن المجلس يهدف إلى بناء مركز خاص لمحاربة الإدمان بمختلف أنواعه، مع تخصيص جناح خاص لمن يعانون من اضطرابات نفسية، بالإضافة إلى مركز لعناية بالمتشردين.

وحسب بلاغ أمني، فإن الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية أسفرت عن توقيف المشتبه فيه وابنه القاصر الذي يشتبه في مشاركته في هذه الأفعال الإجرامية، في حين مكنت عملية التفتيش من حجز 49 لترا من المواد الكحولية المهربة التي يشتبه في إضرارها بالصحة العامة والتسبب في وفاة الضحايا.

وتم إخضاع المشتبه فيهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وتحديد العلاقة بين الوفيات المسجلة والمواد الكحولية المتناولة، والتي يجري حاليا إخضاعها للخبرات العلمية والتقنية اللازمة.

آخر الأخبار