إحداث وحدة لتحويل النباتات الطبية والعطرية لفائدة نزلاء سجن عين عائشة - الجريدة 24

إحداث وحدة لتحويل النباتات الطبية والعطرية لفائدة نزلاء سجن عين عائشة

الكاتب : الجريدة24

29 سبتمبر 2022 - 09:45
الخط :

فاس: رضا حمد الله

في مبادرة أولى من نوعها، سيكون بإمكان نزلاء سجن عين عائشة بإقليم تاونات الاستفادة من التكوين والعمل في وحدة إنتاجية متخصصة في تحويل النباتات الطبية والعطرية تنشأها شركة مختصة تشتغل في الفلاحة والنباتات بالإقليم، بموجب اتفاقية شراكة موقعة بين 7 أطراف.

ووفر المجلس الإقليمي بتاونات بقعة أرضية مجاورة للسجن لإنشاء هذه الوحدة في إطار برنامج "سجون منتجة" الذي أطلقته المديرية العامة لإدارة السجون وإدماج السجناء قبل 6 سنوات ضمن استراتيجيتها الجديدة لأنسنة السجون وإعطاء الفرصة للسجناء من الشغل والمساهمة في التنمية.

وزار محمد صالح التامك المندوب العام لإدارة السجون أمس البقعة رفقة عامل الإقليم ووفد رسمي، بعد توقيع الاتفاقية من طرفه والعمالة والمجلس الإقليمي وجماعة عين عائشة والشركة والمؤسسة الإقليمية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بتاونات ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.

وسيتم اختيار المستفيدين من التكوين والشغل وفقا للمعايير المعمول بها في هذا الإطار، على أن تؤدي الشركة الخاصة أجورهم في احترام لشروط الأمن والسلامة وللمقتضيات القانونية الجاري بها العمل، تفعيلا للاتفاقية التي تعتبر سابقة في مجال التعاون مع القطاع الخاص لتشغيل السجناء.

ويأتي إنشاء الوحدة في إطار برنامج "سجون منتجة"، الذي أطلقته المندوبية العامة في 2016 ضمن مقاربتها الهادفة لتنويع البرامج الموجهة لتأهيل النزلاء لإعادة الإدماج، ويهدف إلى تحقيق تأهيل حقيقي وفعلي للنزلاء في أفق إدماجهم في النسيج السوسيو-اقتصادي بعد الإفراج عنهم.

آخر الأخبار