مجلس الرميلي يناقش حلولا بالجملة لانهاء أكبر مشكل يقلق البيضاويين - الجريدة 24

مجلس الرميلي يناقش حلولا بالجملة لانهاء أكبر مشكل يقلق البيضاويين

الكاتب : انس شريد

23 نوفمبر 2022 - 09:30
الخط :

ما زال المجلس الجماعي للدار البيضاء، يواصل مناقشة عدد من الحلول، لعقلنة استهلاك الماء بالدار البيضاء، في ظل تأخر التساقطات المطرية.

ووفق مصادر الجريدة 24، فإن المجلس الجماعي، ما زال يناقش عدد من المشاريع، التي ستساعد في انهاء أكبر مشكل يهدد البيضاويين، من بينها 5 محطات لإعادة تدوير المياه العادمة بالدار البيضاء.

وأكدت ذات المصادر، أن المشاريع المذكورة، تم تخصيص لها 283 مليون درهم، لتخفيف من حدة الوضع “الحرج” للماء بالعاصمة الاقتصادية، مع التخطيط لمسألة وضع برنامج تواصلي، لتوعية البيضاويين بالخطورة التي تعرفها هذه المادة الحيوية.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه من المرتقب أن يطلق المجلس، خلال الأسابيع المقبلة، طلبات عروض، قصد اختيار لشركة التي ستتكلف، في تدشين 5 محطات لإعادة تدوير المياه العادمة، بالقرب من مسجد الحسن الثاني، وكذا على مقربة من حديقة “لارميتاج”، و“جردة مردوخ”، مع تدشين محطة على مستوى الحديقة العربية.

وكان نزار بركة، وزير التجهيز والماء، قد أكد يوم أمس الثلاثاء، خلال حلوله بمجلس المستشارين، أنه من المتوقع أن تعرف العاصمة الاقتصادية، عجزا في الماء على المدى المتوسط، مشددا على ضرورة عقلنة استعمال المياه.

آخر الأخبار