تبرئة رئيس جمعية بمولاي يعقوب من تهمة اختلاس أموالها - الجريدة 24

تبرئة رئيس جمعية بمولاي يعقوب من تهمة اختلاس أموالها

الكاتب : الجريدة24

29 مايو 2019 - 05:30
الخط :

فاس: رضا حمد الله

برأ قسم جرائم الأموال بغرفة الجنايات الابتدائية بفاس، مساء أمس (الثلاثاء)، رئيس جمعية لمياه السقي بجماعة سبع لوداية بمولاي يعقوب، من تهمة اختلاس وتبديد أموال عامة، بموجب حكم صدر بعد محاكمة طالت أكثر من 3 سنوات إثر شكاية تقدم بها ضده، منخرطون بالجمعية اتهموه بالاستيلاء على ماليتها.

ورافع محامون يدافعون عن المتهم المستشار عن العدالة والتنمية، الذي يرأس فيدرالية لجمعيات مماثلة، ودفاع الطرف المدني والنيابة العامة، بعدما سبق للمحكمة استمعت إلى المتهم المتابع في حالة سراح مقابل 10 ملايين سنتيم كفالة، ومنخرطين انتصبا طرفا مدنيا، وعدة شهود غالبيتهم فلاحون بسبت لوداية.

وأحيل ملف المتهم المتزوج والأب لأبناء، على الغرفة من طرف قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية بعدما أحيل عليه الملف نفسه من زميله بالمحكمة الابتدائية الذي حقق مع المتهم طيلة شهور قبل أن يدفع بعدم الاختصاص ويحيله على جرائم الأموال بعد ظهور نتائج خبرة محاسباتية على مالية الجمعية.

وشهدت كل أطوار محاكمة المتهم أو التحقيق معه إن بالمحكمة الابتدائية أو الاستئنافية، إنزالا كبيرا للمواطنين الذين نظموا وقفات احتجاجية قبالة المحكمتين تزامنا مع ذلك، على غرار احتجاج موالين للعدالة والتنمية، تزامنا مع محاكمة رئيس الجماعة نفسها المنتمي إلى حزب الاستقلال.

آخر الأخبار