فضيحة… إعادة تصحيح أوراق امتحانات السلك الابتدائي للرفع من معدل النجاح – الجريدة 24

فضيحة... إعادة تصحيح أوراق امتحانات السلك الابتدائي للرفع من معدل النجاح

الكاتب : الجريدة24

25 يونيو 2019 - 04:15
الخط :

علمت الجريدة من مصادرها الخاصة أنه مباشرة بعد انتهاء الامتحانات الجهوية لمستوى السادس ابتدائي، شرعت الأطر التعليمية في مرحلة المداولة الخاصة بنتائج الامتحانات، في إعادة تصحيح الامتحانات الابتدائية من أجل رفع معدل النجاح عقب النتائج الكارثية المحصل عليها قبل مرحلة الإعلان عليها، لتتفجر بذلك فضيحة أخرى بقطاع التربية والتعليم لتنضاف إلى باقي الفضائح.

المصادر ذاتها، أكدت أن الأكاديميات عمدت على مراجعة مصالحها لأوراق التحرير للنفخ في مجموع النقط، لتصل لعتبة النجاح برسم الموسم الدراسي 2018/2019.

وفي سياق ذي صلة، تساءلت المصادر نفسها من تأثير هذا الإجراء(اعادة تصحيح الامتحانات) على المستوى التعليمي للتلاميذ المقبلين على السلك الإعدادي مع بداية شهر شتنبر المقبل.

المصادر عينها استغربت أيضا من نسبة النجاح التي همت سلك الباكالوريا، و التي بلغت 65.55 % مقابل 57.36 % في الدورة نفسها لعام 2018، وبزيادة بلغت 8.19 نقطة مئوية، في الوقت الذي عرفت فيه السنة الدراسية مقاطعة الأساتذة للدروس وخوضهم الإضراب مدة ثلاثة شهور، مرجحة إمكانية نفخ النقط لطمس فضيحة رسوب أعداد مهمة من المرشحين، وتحطيم أمال المئات من الأسر التي تنتظر نهاية مسار اثنا عشر سنة من التضحية.

آخر الأخبار