رغم الانتقادات...انتعاش نسب الإقبال على القنوات الوطنية خلال رمضان

الكاتب : شيماء الساعيد

16 مارس 2024 - 09:23
الخط :

اتضج أن الانتاجات الرمضانية وبالرغم من الانتقادات التي تطالها، إلا أنها نجحت في مصالحة المغاربة مع قنواتهم الوطنية، حيث ارتفعت نسبة مشاهداتها في أقل من أسبوع على بداية السباق الرمضاني.

ووفق تقرير مؤسسة "ماروك ميتري" الخاصة بقياس نسب المشاهدات والذي توصلت "الجريدة24" بنسخة منه، فإن عدد الساعات التي قضاها المغاربة في مشاهدة القنوات الوطنية خلال الفترة مابين 12 و14 مارس الجاري، بلغ 5 ساعات و09 دقائق.

وأكد التقرير أن القناة الثانية استحوذت على حصة المشاهدة خلال فترة الذروة بنسبة 34,4 في المائة، متبوعة بالقناة الأولى بحصة بلغت 32,6 في المائة، تليها باقي قنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

وأشار المصدر ذاته أن سيتكوم "جيب داركم" اعتلى قائمة الانتاجات الأكثر مشاهدة من طرف المغاربة، حيث استقطبت ثاتي حلقاته أزيد من 12 مليون مشاهدة، متبوعا بمسلسل "جوج وجوه"، بقرابة 10 ملايين مشاهدة، يليه "شد ليمن"، ثم المسلسل المدبلج "حكايتي".

في المقابل تربعت سلسلة "آش هذا" على عرش الانتاجات الأكثر مشاهدة من طرف المغاربة، بحصة 10 ملايين مشاهدة، متبوعة بمسلسل "دار النسا"، ثم سلسلة "ولاد يزة"، ثم نشرة الأخبار باللغة العربية.

يشار إلى أن القنوات الوطنية تعززت بمجموعة من الانتاجات الرمضانية المتنوعة، والتي قسمت مشاهديها بين مشيد بها وبين منتقد لها.

آخر الأخبار