"الأولى" الأكثر مشاهدة خلال رمضان

الكاتب : شيماء الساعيد

28 مارس 2024 - 12:00
الخط :

تعرف القنوات الوطنية انتعاشا ملحوظا في نسب المشاهدات خلال الشهر الفضيل، حيث سجلت ارتفاعا في عدد الساعات التي قضاها المغاربة في متابعة برمجتها الخاصة برمضان.

ووفق تقرير مؤسسة "ماروك ميتري" الذي توصلت "الجريدة24"، بنسخة منه فإن عدد الساعات التي قضاها المغاربة في مشاهدة القنوات الوطنية خلال الفترة مابين 20 و26 مارس الجاري، بلغ 05 ساعات و09 دقائق.

وأوضحت المؤسسة، أن القناة الأولى حققت أعلى نسبة من المشاهدات خلال فترة الذروة، حددت في 34,6 في المائة، متبوعة بالقناة الثانية 28,6 في المائة، ثم باقي قنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

وبخصوص الانتاجات الأكثر مشاهدة من طرف المغاربة، حصدت سلسلة "آش هذا" التي تعرض على القناة الأولى 10 ملايين و463 ألف مشاهدة، متبوعة بمسلسل "دار النسا"، ثم ودية المنتخب الوطني ونظيره الموريتاني، فيما احتل سيتكوم "ولاد يزة" المركز الرابع.

في المقابل، حقق سيتكوم "جيب داركم" الذي يبث على القناة الثانية، 10 ملايين و355 ألف مشاهدة، متبوعا بمسلسل "جوج وجوه"، ثم "رحلة إلى الصويرة"، يليه برنامج "جزيرة الكنز".

وبالرغم من الانتقادات التي رافقت العديد من الانتاجات الرمضانية، إلا أنها تحقق أرقاما غير مسبوقة من المشاهدات على القنوات الوطنية، وعلى منصة "يوتيوب" التي تعيد عرضها.

آخر الأخبار