خبراء مغاربة وأجانب ينقاشون بالبيضاء المخاطر التي تواجهها المقاولات - الجريدة 24

خبراء مغاربة وأجانب ينقاشون بالبيضاء المخاطر التي تواجهها المقاولات

الكاتب : الجريدة24

24 يناير 2019 - 08:00
الخط :

انطلقت، اليوم الخميس بالدار البيضاء، أشغال الدورة الخامسة للمنتدى الدولي لإدارة المخاطر، التي تركز على الاتجاهات الجديدة في مجال إدارة المخاطر والمقاربات المبتكرة للاستفادة من بعض الفرص لتطوير وتدبير المخاطر بشكل أكثر فعالية.

ويهدف المنتدى، الذي تنظمه وكالة (أنتيروورد) بشراكة مع جمعية (من أجل إدارة المخاطر وتأمين المقاولات بالمغرب) على مدى يومين، إلى تسليط الضوء على الاتجاهات الجديدة والمقاربات في مجال إدارة المخاطر بمختلف المجالات.

وأبرز رئيس الجمعية محمد عزيز الدراج، في كلمة بالمناسبة ، أن هذه التظاهرة، التي تعرف مشاركة خبراء مغاربة وأجانب، تناقش مواضيع الساعة المتعلقة أساسا بالمخاطر المتعلقة بالأداء، والمشاريع، والأوراش.

وأضاف أن برنامج نسخة سنة 2019 يشمل تنظيم دورة تكوينية مشتركة في ميدان إدارة المخاطر لفائدة المشاركين من أجل الجمع بين المهارات التقنية الضرورية والمعرفة المهنية على المستوى الدولي.

ومن جانبه، قال المدير العام لمؤسسة (كريدي أنفو)، محمد أبو شيكي، إن المنتدى يجمع خبراء من أجل تبادل أفضل الممارسات في مجال تدبير المخاطر، مضيفا أن التحول الرقمي لم يعد خيارا للكيانات والأبناك ومقاولات القروض بل ضرورة للاستخدام الأمثل للمال.

وبعد أن أكد أبو شيكي على أهمية التبادل، قال إن المنتدى يسلط الضوء على دور التكنولوجيا الرقمية من خلال حلول مبتكرة تجمع بين الخبرة والبرمجيات من أجل حسن استغلال المعطيات.

وحسب أبو شيكي، فإن المتدخلين في هذا القطاع يسعون في هذا المنتدى إلى تبادل الخبرات والمعرفة لإبراز أهمية التحكم في المخاطر في ما يتعلق بإدارة المقاولات والممارسات الفضلى والحلول التقنية والتكنولوجية التي يتم اعتمادها تدريجيا لتقييم وتحليل وإدارة ومراقبة المخاطر.

ويعرف المنتدى الدولي الخامس لإدارة المخاطر حضور أزيد من 150 مشاركا يمثلون الأبناك والمؤسسات المالية، والمزودين في مجال التكنولوجي، والمستشارين فضلا عن كافة المعنيين بتطوير مجال إدارة المخاطر.

آخر الأخبار