أكادير: الدوزي والفناير وسوبرانو "داروا حالة" في حفل التسامح
مرة أخرى يبدع الفنان المتألق عبد الحفيظ الدوزي في تقديم عرضه الفني أمام الآلاف من ساكنة أكادير، في حفل التسامح في نسخته 13، ليلة أمس السبت، بخلق مفاجآت استعراضية، وهذه المرة واجه الجمهور السوسي رجلين آليين مضيئين يحملان خراطيم وبمجرد اقترابهما من الجمهور أطلقا دخانا كثيفا ليعودا أدراجهما بمهل. الدوزي استعان "كناوة" وفرقة نسائية للرقص لإضفاء جو من الحماس على إيقاع أغاني "شوف شوف داك الزين داير حالة"...
الدوزي الذي يحضر الحفل عبر في ندوة صحفية عن شعوره لحضور حفل هو عنوان السلم والدعوة للسلام، وتواجده ضمن مجموعة من الفنانين الفرنسيين والمغاربة، والوقوف أمام جمهور سوس لتقديم أهم أغانيه.
الفناير كانت أيضا حاضرة في الحفل، لكن هذه المرة بمعية الراقصة والممثلة نورا فتحي، فنانة بوليود، ذات الأصل المغربي، التي تشارك المجموعة في أداء أغنيتهما الشهيرة " ديلبار"، قدمت خلالها نورا الأغنية بفستانها الأحمر ورقصتها الشهيرة أمام الجمهور الذي واكب الوصلة بالغناء لتلهب الجماهير الحاضرة من عشاق المجموعة التي تقدم من حين لآخر آخر إنتاجاتها الجمهور وعروضها المتميزة.
الفناير بدورهم عبروا عن سعادتهم لحضور حفل "السلم والتسامح والسلام" بمعية فنانة بوليود. وقد اختار حفل التسامح هذه المرة ضيف الشرف "سوبرانو" الذي ألهب الجمهور، وجعل الحضور خاصة من الشباب يواكبه في حركاته وترديد أغانيه، وقدم سوبرانو مقاطع مشتركة في "ديوتو"مع فنانين آخرين، فيما لم يكن الفنان ذو الأصل المغربي أقل إثارة لجمهوره " لارتيست". وقدم كل من فيتا، وبلاك إم، دادجو، نيو جيبس... مقاطع من أهم أغانيهم التي لقيت رواجا واشتهرت خلال السنوات الأخيرة.
الحفل عرف تغطية أمنية كبيرة، ورصد لها حوالي 2200 عنصر من مختلف الوحدات الأمنية والقوات المساعدة، تفرقت بمختلف المقاطع الطرقية والسدود القضائية وبالشوارع والمنطقة السياحية حيث يقام الحفل، لضمان الأمن خاصة وأن الحفل يستقطب في كل مرة الآلاف من المتفرجين، باعتباره تظاهرة عالمية تحضى باعتراف عالمي وبكون المغرب أرض للسلام والتسامح والحوار والانفتاح، حسب تصريح لمصطفى إمرابظن، والي أمن أكادير، خلال استعراض الاجراءات الأمنية الذي سبق الحفل، وأكد أن الولاية رصدت كافة مواردها البشرية واللوجيستيكية من أجل لضمان أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم.