التحقيق في قنص حيوانات مهددة بالانقراض ضواحي تزنيت - الجريدة 24

التحقيق في قنص حيوانات مهددة بالانقراض ضواحي تزنيت

الكاتب : الجريدة24

25 يناير 2019 - 10:00
الخط :

قام رجال الدرك الملكي و السلطات المحلية لجماعة "انزي" في  إطار عملية روتينية  على المحور الرابط بين تافراوت و تيزنيت بمتابعة سيارة  من طراز "داسيا" من أجل التفتيش في ساعة متؤخرة من ليلة البارحة،   كان على متنها أربعة أشخاص  بحوزتهم بندقية صيد وأثناء عملية التفتيش تم العثور بالصندوق الخلفي للسيارة على خمسة غزلان من نوع الدوركاس المحمية و المهددة بالانقراض،قبل أن يلوذوا بالفرار.

وأضاف مصدر  خاص ل" الجريدة24" أن رجال الدرك الملكي  قاموا بحجز السيارة التي تم اقتيادها إلى المحجز التابع للجماعة و كذا الغزلان المذكورة في انتظار تعليمات النيابية العامة التابعة للنفود الثرابي للمنطقة.

و قد علم بعد قليل بأن  وكيل الملك للمحكمة الابتدائية لمدينة تيزنيت قام بإعطاء تعليماتية للضابطة القضائية التابعة لنفس المنطقة من أجل إصدار مذكرة بحث في حق الجانحين و فتح تحقيق في الموضوع، يضيف ذات المصدر.
و تساءل المصدر نفسه من  الهجوم الشرس من قبل بعض القناصيين العشوائيين  الذين يتاجرون في الحيوانات المهددة بالانقراض بمنطقة تافراوت، محملا المسؤولية لغياب عناصر المياه و الغابات المسؤولة عن القطاع مما يشكل خطرا على استنزاف الثروة الحيوانية بالمنطقة.

 

آخر الأخبار