بعد الاشتباه في تسببه في انتحار قاضي..هل يطيح حمزة مون بيبي بقيادات وازنة لحزب الاستقلال بمراكش؟ - الجريدة 24

بعد الاشتباه في تسببه في انتحار قاضي..هل يطيح حمزة مون بيبي بقيادات وازنة لحزب الاستقلال بمراكش؟

الكاتب : الجريدة24

الإثنين 24 فبراير 2020 | 09:42
الخط :

أدى انتحار قاضي بالمحكمة الابتدائية بمراكش في ظروف غامضة خلال سنة 2015 بعدما تعرض لضغوطات افضت الى انتحاره الى فتح بحث قضائي على اعلى مستوى من طرف مختلف الجهات الأمنية التي شرعت في أبحاث قضائية سرية واحالتها على الجهات المختصة.

مصدر مطلع كشف أن الجديد في هذا الملف حسب المعطيات المتوصل بها هو ان رئاسة النيابة العامة بالرباط انهت الابحاث و التقارير حول هوية الاشخاص المشتبه فيهم لضلوعهم وراء انتحار القاضي مربوح، ومن المرجح أن تشرع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء بالاستماع إلى مجموعة من الاشخاص والمسؤولين ومن ضمنهم محامين، ونقيب بحكم أن تسجيلات للمكالمات الهاتفية التي انجزت على هاتف الهالك المسمى قيد حياته مربوح كان يعمل قاضيا بالمحكمة الابتدائية بمراكش وكانت تروج لديه ملفات لخليجي من جنسية سودانية لها علاقة بالملف.

المضدر ذاته أورد انه ينتظر ان تعرف التحقيقات المرتقبة تورط مجموعة من الاشخاص ينتمون لأسرة العدالة بمختلف انتمائهم الذين كونوا ثروة مهمة من خلال مساطر مشبوهة والغريب في الأمر انتمائهم لحزب الاستقلال بمراكش.

المصدر ذاته أشار إلى أنه سبق لرئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب ان صرح في عدة مناسبات ان عصابة “حمزة مونبيبي” متورطة في انتحار القاضي مربوح وهو ماجعل الجهات الامنية تفتح بحثا اضافيا حول علاقة الأطراف بانتحار القاضي مربوح وهو ماسيوسع من دائرة المشتبه فيهم وعلاقتهم بالحزب المذكور.

وللاشارة ان محمد المديمي رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب تلقى اتصالات هاتفية من جهات نافذة حول المعطيات الإضافية التي يعلمها حول هوية الاشخاص المشتبه في علاقتهم بانتحار القاضي مربوح.

 

آخر الأخبار