هذه حقيقة مقطع فيديو فرح سجناء “عكاشة” بعد فرض حالة الطوارئ في البلاد – الجريدة 24

هذه حقيقة مقطع فيديو فرح سجناء "عكاشة" بعد فرض حالة الطوارئ في البلاد

الكاتب : انس شريد

25 مارس 2020 - 10:45
الخط :

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منذ صباح يومه الأربعاء، مقطع فيديو يظهر من خلاله مجموعة من الشباب وهم يغنون أمام أبواب حديدية، في محاولة للإيحاء بكون الفيديو مصورا بالسجن المحلي عين السبع .

https://www.youtube.com/watch?v=OImUphFL9cU&feature=youtu.be&fbclid=IwAR026n5KyEBHSKyl6yHEi6smHBwP08V1k4g12M07RN6ff8qF6DDcGCWNmNI

وبعد البحث والتحري، تبين أن الفيديو الذي كان مرفوق بتعليق"عكاشة ملي عرفو المغرب كامل مشدود"، يعود إلى سنة 2018 وهو يخص أحد مراكز استقبال المهاجرين باليونان، ولا علاقة له بأية مؤسسة سجنية بالمغرب.

وكان الوكيل العام للملك، رئيس لنيابة العامة محمد عبد النباوي، أعطى تعليمات صارمة للنيابات العامة لدى مختلف محاكم المملكة، من أجل متابعة مروجي الأخبار الزائفة المتعلقة بفيروس “كورونا” في المغرب.

تجدر الإشارة أن وزارة الداخلية، اتخدت قرار حالة الطوارئ في البلاد وتقييد الحركة، بسبب الارتفاع المستمر لفيروس كورونا المستجد، مشيرة أن حالة الطوارئ الصحية لا تعني وقف عجلة الاقتصاد، ولكن اتخاذ تدابير استثنائية تستوجب الحد من حركة المواطنين، من خلال اشتراط مغادرة مقرات السكن باستصدار وثيقة رسمية لدى رجال وأعوان السلطة.

وسيعاقب كل شخص يخالف الأوامر والقرارات الصادرة عن السلطات العمومية بهذا الشأن بالحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد.

آخر الأخبار