بعد تحولها لبؤرة انتشار كورونا.. السلطات تغلق عدد من الأحياء بمراكش (صور) – الجريدة 24

بعد تحولها لبؤرة انتشار كورونا.. السلطات تغلق عدد من الأحياء بمراكش (صور)

الكاتب : انس شريد

04 يونيو 2020 - 11:50
الخط :

تشهد مدينة مراكش، منذ صبيحة اليوم الخمس استنفارا كبیرا، في أوساط المسؤولین بالسلطات الإقلیمیة والمحلیة والأجھزة الأمنیة و في الأطقم الصحیة، بعد اكتشاف بؤرة لتفشي وباء كورونا، بكل من حي سيدي أيوب درب "الكادة" بسيدي يوسف بن علي.

وحسب مصدر مطلع للجريدة 24، أنه بعد وفاة سيدة في عقدها الرابع اثر اصابتها بعدوى فيروس كورونا بمنطقة سيدي بن علي، أسفرت نتائج المخالطين الى حدود اللحظة، إصابة 19 حالة في انتظار ظهور نتائج باقي الاشخاص الذين تم اخضاعهم للتحاليل المخبرية البالغ عددهم 319 شخصا ليتم تطويق كل من درب "المشاوري "ودرب" الكادة " بحي سيدي يوسف الشمالي بمراكش بأكمله، كما تم إخضاع جميع المخالطين للحجر الصحي، في منازلهم إلى غاية ظهور نتائج التحاليل.

وأضاف ذات المصدر، أنه تم نقل جميع المصابين لمستشفى المامونية لإخضاعهم للبرتوكول العلاجي المعتمد، في مواجهة كوفيد 19 ، فيما تم حصر المخالطين من طرف لجنة اليقظة الوبائية بمعية السلطات المحلية بمراكش .

وأوضح ذات المصدر أن السلطات الصحية بمراكش قد كشفت أيضا إصابة 12 حالة في بؤرة حي سيدي أيوب، من أصل 14 شخصا خضعوا للتحاليل بكل من درب السقاية ودرب الحمام، فيما تم توسيع نقاط الخاضعين للتحاليل ليشمل 24 حالة أخرى في إنتظار الكشف عن نتائجهم، حيث تم تم إغلاف جميع المنافذ المؤدية للمنطقة وإخضاع جل الساكنة للعزل الصحي.

تجدر الإشارة، على أن وزارة الصحة أعلنت عن تسجيل 31 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا بجهة مراكش اسفي خلال 24 ساعة الاخيرة، ليرتفع عدد المصابين جهويا الى 1393 شخصا.

آخر الأخبار