كورونا في إقليم بولمان في الأشواط الإضافية بعد إصابة سائق طاكسي – الجريدة 24

كورونا في إقليم بولمان في الأشواط الإضافية بعد إصابة سائق طاكسي

الكاتب : الجريدة24

06 يونيو 2020 - 11:00
الخط :

فاس: رضا حمد الله

اقتحم فيروس كورونا المستجد، إقليم بولمان في الأشواط الإضافية قبل ساعات من انتهاء فترة الحجر الصحي الممدة لثالث مرة، بعد تسجيل إصابة سائق سيارة أجرة كبيرة، بعدما ظهرت نتائج التحاليل المخبرية التي أخضع إليها رفقة زملائه في إطار الإجراءات الحمائية المتخذة، استعدادا لاستئناف حركة النقل بين مختلف مناطق الإقليم ومع محيطه.

ونقل السائق وهو في ربيعه الرابع والثلاثين ويقطن بمنطقة سكورة مداز، مساء أمس(الجمعة) إلى المستشفى الإقليمي المسيرة بميسور الذي استقبل أول مصاب بالفيروس في توقيت كانت تستعد فيه جهة فاس لتوديع الوباء، بعدما ظل الإقليم خاليا منه طيلة الثلاثة أشهر التي مرت على انتشاره في غالبية المدن والأقاليم المغربية.

وتأكدت إصابة السائق بعدما أخضعت المديرية الإقليمية لوزارة الصحة سائقي سيارات الأجرة للتحاليل اللازمة، حيث ثبتت إصابته دون باقي السائقين الذين خضعوا إلى العملية، في الوقت الذي أخضع 15 فردا من مخالطي السائق إلى التحاليل غالبيتهم من أفراد عائلته ومعارفه وأصدقائه الذين التقاهم في الأيام الأخيرة.

ونقل السائق الذي يشتغل في خط سيارات الأجرة الرابط بين صفرو وتازوطة وسكورة وبين بولمان المدينة وسكورة، إلى المستشفى الإقليمي من محل سكناه بمنطقة سكورة مداز التي تقع على الحدود بين إقليمي صفرو وبولمان، في الوقت الذي سجلت إصابة سائق بولمان، في توقيت متزامن مع ارتفاع عدد المتعافين من الفيروس بغالبية مدن جهة فاس.

ولم يتبقى قيد العلاج من مرضى كوفيد 19 بمدينة فاس، إلا 5 حالات مقابل حالتين بتاونات وحالة واحدة بمولاي يعقوب موجودة بمستشفى بفاس، إضافة إلى 20 حالة بالحاجب بعدما زاد عدد المصابين ب14 حالة جديدة نتيجة مخالطة مصاب، فيما حافظت أقاليم مكناس وتازة وإفران وصفرو على حالتها بعد تعافي كل مصابيها.

آخر الأخبار