بائع السمك ينقل العدوى إلى أحد الأحياء بسلا (صور) – الجريدة 24

بائع السمك ينقل العدوى إلى أحد الأحياء بسلا (صور)

الكاتب : انس شريد

06 يونيو 2020 - 07:00
الخط :

تشهد منطقة الرحمة بعمالة مقاطعة تابريكت بمدينة سلا، منذ مساء أمس الأربعاء، حالة من القلق لدى الساكنة، ومن الاستنفار لدى السلطات المحلية والصحية، بعدما أكدت التحاليل المخبرية، عن إصابة 6 أشخاص بفيروس كورونا المستجد.

وحسب مصدر مطلع للجريدة 24، فإن بائع للسمك كان ينقل الأسماك من سوق الجملة بالهراويين بمدينة الدار البيضاء إلى مدينة سلا، حيث تأكدت إصابته بالفيروس، أثناء إخضاعه للفحوصات الوقائية داخل السوق المذكور، الذي تم إغلاقه في وقت سابق.

وأضاف ذات المصدر، أنه فور تأكد إصابته بالفيروس انتقلت لجان من السلطات المحلية والصحية على الفور إلى المنطقة المذكورة، حيث تم حصر مخالطين لأفراد عائلته نقلت العدوى إليهم، ليتم إخضاعهم جميعا للحجر الصحي بالمستشفى الإقليمي مولاي عبدالله بسلا ، للتكفل بهم وفقا للإجراءات الصحیة المعتمدة.

وأكد المصدر ذاته، أنه تم إلى حدود اللحظة حصر أزيد من 30 شخص من المخالطين لهم من جيرانهم قصد إخضاعهم جميعا للحجر الصحي داخل منازلهم، إلى غاية ظهور نتائج التحاليل التي بدؤوا يخضعون لها بالتدريج، قصد تأكيد أو نفي إصابتهم بالعدوى.

وأوضح ذات المصدر، أن السلطات قامت باغلاق كل منافذ المنطقة السكنية بحواجز حديدية، لمنع الحركة بالمنطقة و تفادي انتشار العدوى خارجها كما تم تعقيم المنطقة بأكملها.

آخر الأخبار