“مشيتي فيها” يتصدر قائمة الأعمال الرمضانية و “السوحليفة” خارح اللائحة – الجريدة 24

"مشيتي فيها" يتصدر قائمة الأعمال الرمضانية و "السوحليفة" خارح اللائحة

الكاتب : شيماء الساعيد

17 يونيو 2020 - 12:00
الخط :

حققت الانتاجات الوطنية خلال شهر رمضان، إقبالا كبيرا من طرف المشاهدين المغاربة، سواء على  القناة الأولى أو الثانية بالرغم من الانتقادات التي طالت معظمها.

مؤسسة  "ماروك ميتري" الخاصة بقياس نسب المشاهدات،  كشفت عن، قائمة البرامج الأكثر مشاهدة في شهر رمضان على القناتين الأولى ونظيرتها الثانية، حيث تربع برنامج الكاميرا الخفيةمشيتي فيهاعلى عرش الانتاجات الأكثر مشاهدة طيلة أيام الشهر الفضيل، بمعدل  14.51 مليون مشاهد، متبوعا بستكوملكوبيراتيفبـ 12.33 مليون مشاهد، ثم المسلسل التركي المدبلجفضيلة وبناتهابـ11.33 مليون مشاهد.

في المقابل احتل مسلسلعنبر وياقوت، صدارة برامج "الأولى" بحصة 9.04 مليون مشاهد، يليه الفيلم التلفزيالهمزةبـ 6.33 مليون مشاهد، ثم مسلسلقضية العمربـ6.07 مليون مشاهدـ بالإضافة إلىالأخبار باللغة العربيةبـ5.84 مليون مشاهد، ثم الفيلم التلفزيالكونجيبـ5.45 مليون مشاهد، متبوعا باللقاء التلفزي مع رئيس الحكومة سعد دين العثماني في برنامج خاص عن جائحة كوفيد بـ4.82 مليون مشاهد.

واتضح من خلال أرقام « ماروك ميتري »، أن سلسلةسوحليفة، التي أثارت جدلا واسعا وسط المغاربة، غابت عن قائمة البرامج الأكثر مشاخدة خلال رمضان، بحكم أن مدتها أقصر من المطلوب في شروط قياس أرقام البرامج.

يشار إلى أن فترة الحجر الصحي صالحت المغاربة مع القنوات الوطنية، حيث زاد عدد متابعة « دوزيم » والأولى مقارنة مع الأيام العادية.

آخر الأخبار