نادلة مقهى تعيد كورونا إلى إقليم إفران والوضع بفاس في استفحال – الجريدة 24

نادلة مقهى تعيد كورونا إلى إقليم إفران والوضع بفاس في استفحال

الكاتب : الجريدة24

04 يوليو 2020 - 10:45
الخط :

 فاس: رضا حمد الله

عاد فيروس كورونا المستجد من جديد لإقليم إفران بعد تسجيل إصابة جديدة، مواصلا إعادة الانتشار بوثيرة أكبر ببعض مدن وأقاليم جهة فاس مكناس، حيث انضافت إفران إلى تاونات وصفرو ومكناس العائد إليهم الوباء من جديد، في الوقت الذي تواصل فاس حصد أرقام غير مسبوقة من حيث عدد الإصابات.

وتتعلق الإصابة الجديدة المسجلة بإقليم إفران، بنادلة في مقهى بحي الأطلس المعروف ب"تيمديقين" وسط مدينة إفران، التي أكدت التحاليل المخبرية التي أخضعت إليها من طرف لجنة اليقظة والرصد الوبائي، إصابتها قبل نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج الضروري من الفيروس.

وحصرت اللجنة والسلطات لائحة مخالطي النادلة وشرعت في إخضاعهم تباعا إلى التحاليل الضرورية للتثبت من إصابتهم من عدمه، في الوقت الذي عاد الخوف من جديد ليسيطر على سكان الإقليم بعد عودة الفيروس إليه، بعد نحو شهر من تعافي كل مرضاه الذين فاق عددهم العشرين.

والتحقت إفران بمكناس وتاونات وصفرو العائد إليهم الفيروس، حيث يعالج مخالطو دركي من ناحية قرية با محمد بتاونات، ومصابو صفرو الذين توفي أحدهم، كما الحالات المسجلة في مكناس، في الوقت الذي سجلت فاس رقما جديدا بعدما سجلت بالمدينة، 69 إصابة جديدة، ليوشك رقم المصابين على الألف.

آخر الأخبار