نادلة بإفران تنقل كورونا لمسقط رأسها بتيغسالين والوباء يستشري بفاس – الجريدة 24

نادلة بإفران تنقل كورونا لمسقط رأسها بتيغسالين والوباء يستشري بفاس

الكاتب : الجريدة24

07 يوليو 2020 - 10:40
الخط :

 فاس: رضا حمد الله

كشفت التحاليل المخبرية المجراة على بعض معارف نادلة مقهى بحي الأطلس بإفران، إصابة ثلاثة منهم يتحدرون من منطقة ندى ناحية تيغسالين بخنيفرة، التي دخلها فيروس كورونا المستجد، لأول مرة منذ بداية انتشاره قبل حوالي 4 أشهر، ما زاد من تخوف سكانها من احتمال انتقال عدواه إليهم.

واتضح أن المصابين الثلاثة خالطوا النادلة التي انتقلت العدوى منها إليهم وإلى زميل لها يعمل في المقهى نفسه بإفران، في انتظار ظهور نتائج باقي التحاليل المجراة على كل المخالطين للنادلة بإفران وخنيفرة، بعد حصر لائحة بأسمائهم بناء على إفادة منها بعد اكتشاف إصابتها بالفيروس.

وما زالت النادلة وزميلها يتلقيان العلاج، في الوقت الذي أعلن فيه تعافي كل المصابين في إقليم صفرو الذي أصبح بدون فيروس كما الأمر بالنسبة لإقليم تازة التي تعافت فيه الحالة الوحيدة المسجلة في الفترة الأخيرة، لينضافا إلى إقليمي الحاجب وبولمان، عكس باقي أقاليم جهة فاس مكناس المسجلة بها إصابات.

وما زالت 3 حالات من مولاي يعقوب، تتلقى العلاج، مقابل 5 حالات بتاونات دون احتساب حالتين مسجلتين بمحكمة ابتدائية وآخران من عناصر الدرك الذين خالطهم دركي الولجة الذي انتقلت العدوى منه إلى زملائه، في الوقت الذي ما زالت 7 حالات تتلقى العلاج بمكناس بعد إعلان إصابتين جديدتين.

آخر الأخبار