إعادة التحقيق في اتهام سجين برأس الماء لموظفين بتعذيبه وهتك عرضه – الجريدة 24

إعادة التحقيق في اتهام سجين برأس الماء لموظفين بتعذيبه وهتك عرضه

الكاتب : الجريدة24

07 يوليو 2020 - 01:30
الخط :

فاس: رضا حمد الله

استمعت الضابطة القضائية للدرك الملكي بالقيادة الجهوية بفاس، أمس (الإثنين) إلى سجين سابق بسجن رأس الماء، اتهم سبعة من موظفيه بتعذيبه وهتك عرضه باستعمال عصا أثناء قضائه عقوبة سجنية بالمؤسسة، بعد صدور أوامر قضائية جديدة بالتحقيق فيما ورد في شكاية جديدة له.

ودونت عناصر الضابطة أقوال الضحية في محضر رسمي في انتظار الاستماع مجددا إلى الموظفين السبعة المشتبه في ضلوعهم في تعذيبه وهتك عرضه ب"كراطة"، بعدما أخرجت النيابة العامة المسطرة من الحفظ لظهور نتائج وأدلة جديدة، قبل صدور أوامر بإعادة فتح الملف.

وسبق للنيابة العامة أن قررت حفظ شكايات سابقة للضحية تقدم بها تباعا بعد مغادرته السجن، بعد الاستماع إلى المعنيين وإحالة المسطرة عليها، قبل ان يلجأ من جديد إلى تقديم شكاية جديدة طالب فيها بإخضاعه إلى خبرة طبية للتثبت من حقيقة ما تعرض إليه، تعهد لطبيب مختص لكشف الحقيقة.

ويتهم السجين السابق بسجن رأس الماء ضاحية فاس، موظفين بالمؤسسة السجنية، بعضهم انتقل للعمل بسجون أخرى، بتعذيبه وهتك عرضه باستعمال عصا عبارة عن "كراطة"، مما أدى لإصابته بجروح في مؤخرته تلقى العلاج منها بالمؤسسة، قبل أن يقدم شكايات ضدهم بعد مغادرته السجن.

آخر الأخبار