فيروس كورونا يتسلل إلى أحد الدواوير بضواحي البيضاء – الجريدة 24

فيروس كورونا يتسلل إلى أحد الدواوير بضواحي البيضاء

الكاتب : انس شريد

07 يوليو 2020 - 10:30
الخط :

رصدت الأطر الصحية، اليوم الثلاثاء، حالتين جديدتين بدوار سيدي غانم المتواجد بجماعة المجاطية بمديونة بضواحي مدينة الدار البيضاء.

وحسب مصدر مطلع للجريدة 24، فإن سيدة تشتغل بإحدى الوحدات الصناعية بعين السبع بالبيضاء، زارت مؤخرا أفراد عائلتها بالدوار المذكور لتنقل إليهم العدوى، حيث أصيب 3 حالات منهم، قبل أن ينتقل الوباء إلى الجيران المجاورين لهم، بتسجيل حالتين جديدتين.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم إخضاع جميع المصابين للحجر الصحي بمستشفى محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء مؤقتا، قبل نقلهم إلى المستشفى العسكري ببنسليمان، للتكفل بهم وفقا للإجراءات الصحیة المعتمدة.

وأوضح المصدر ذاته، أن السلطات المحلية والفرقة الطبية المختصة قامت بإجراء التحاليل المخبرية على العشرات من مخالطي المصابين جاءت جميعها سلبية بإستثناء الحالات الخمس السابقة.

وأكد ذات المصدر، أن السلطات المحلية قامت مؤخرا، بتطويق كل منافذ الدوار المذكور بحواجز حديدية، لمنع الحركة بالمنطقة و تفادي انتشار العدوى خارجها، خصوصا أن دوار سيدي غانم، يجاور عدة تجمعات سكنية، تتمثل في دواوير حيمود والطعابشة وبلعربي.

وكان دوار سيدي غانم بمنطقة مديونة، قد تم تسجيل خلال شهر ماي الماضي 34 حالة إصابة بفيروس كورونا، شفي من خلالها جميع المصابين، بعدما نقلت إليهم العدوى من طرف أحد بائعي السمك بسوق الجملة.

تجدر الإشارة، على أن حصيلة الإصابات بالمملكة ارتفعت لحدود اللحظة إلى 14607 حالة، بعد تسجيل 228 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما سجلت 466 حالة شفاء جديدة، ما يرفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 10639، فيما تم تسجيل 3 حالة وفاة جديدة، لترتفع الحصيلة إلى 240 حالة.

آخر الأخبار