الجزائر تايمز: عبد المجيد تبون أضعف وأغبى رئيس عرفته الجزائر منذ الاستقلال! – الجريدة 24

الجزائر تايمز: عبد المجيد تبون أضعف وأغبى رئيس عرفته الجزائر منذ الاستقلال!

الكاتب : الجريدة24

28 يوليو 2020 - 11:00
الخط :

هشام رماح

وصفت "الجزائر تايمز" عبد المجيد تبون، الرئيس الجزائري بكونه " أضعف وأغبى رئيس عرفته الجزائر منذ (الاستقلال)"، مشيرة إلى أن الرئيس الجزائري الذي جيء به من قبل العسكر لا يزال يعيش بنمط السبعينات.

ووفق الجريدة الإلكترونية الجزائرية فإن عبد المجيد تبون، يكد السعي لتقليد الرئيس الراحل هواري بومدين، الذي كان يجيد "بروباغندا" الإنجازات الوهمية، مما جعله ونظام الجنرالات في الجارة الشرقية "أضحوكة" أمام العالم.

وكانت سخرية المصري يوسف حسين، في برنامجه "جو شو" الذي يبث على قناة "العربي"، الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، جرت على الأخير غضبا بسبب ادعائه أن الجزائر تمتلك "أفضل منظومة صحية" في إفريقيا.

ووفق "الجزائر تايمز" فإن عبد المجيد تبون، الذي وصفته بـ"الرئيس الكذاب" نسي أن عهد الـ"بروباغندا" انتهى، لكنه يستفيد حتى آخر رمق من دعم إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي الذي وصفه بـ"منقذ الجزائر" !

وارتباطا بذلك، أفاد نفس المصدر أن عبد المجيد توبن يحظى بمباركة من الرئيس الفرنسي، وأنه أبرم صفقة مع فرنسا نظير حصولها على "امتيازات غير مسبوقة" في مقابل العمل على "انقلاب عبد المجيد تبون على الجنرال سعيد شنقريحة وشرذمته".

وشبه المصدر ما يعتمل في الخفاء بما حدث مع عبد العزيز بوتفليقة الرئيس الجزائري السابق، الذي كان بسط يده على الجزائر بعدما انقلب بدعم فرنسي على محمد العماري، الجنرال القوي في العهد السابق.

آخر الأخبار