تصنيف مراكش ضمن أفضل 25 وجهة شعبية عالمية – الجريدة 24

تصنيف مراكش ضمن أفضل 25 وجهة شعبية عالمية

الكاتب : الجريدة24

09 أغسطس 2020 - 11:15
الخط :

تم تصنيف مدينة مراكش ضمن قائمة أفضل 25 وجهة شعبية عالمية وإحدى المدن الرائعة التي يتعين زيارتها خلال 2020، وذلك بحسب آخر تصنيف أنجزه الموقع العالمي "تريبادفايزور" المتخصص في الاستشارات السياحية والأسفار .

وتم تصنيف المدينة الحمراء في المرتبة ال 21 من بين ال 25 وجهة اختارها الموقع المذكور وفق تقييمات وآراء لمسافرين من جميع أنحاء العالم.

وهكذا، وضع الموقع مدينة مراكش في هذا التصنيف، وراء مدينة سييم ريب بكامبوديا (المرتبة 20)، وقبل لشبونة البرتغالية (المرتبة 22).

وعلى مستوى العالم العربي، جاءت مراكش كثاني وجهة بعد مدينة دبي الإماراتية التي احتلت الرتبة ال12 .

وبفضل هذا التصنيف، أضحت مدينة مراكش تتموقع إلى جانب وجهات سياحية ذات شهرة عالمية مثل لندن (الأولى على مستوى المملكة المتحدة) ، وباريس (الثانية/فرنسا)، ومدينة كريت (الثالثة/اليونان)، وبالي(الرابعة/إندونيسيا)، وروما (الخامسة/إيطاليا)، وفوكيت (السادسة/تايلاند)، وصقلية (السابعة/إيطاليا)، وماجورك (الثامنة/بيلاروسيا)، وبرشلونة (التاسعة/إسبانيا)، وإسطنبول (10/تركيا)، وبانكوك (14 / تايلاند)، وطوكيو(23 /اليابان)، ونيويورك (25 /الولايات المتحدة).

وكتب موقع « تريبادفايزور »، أن « مراكش، المدينة الحمراء ، فضاء مليء بالسحر من خلال أسواقها وحدائقها وقصورها ومساجدها التي لا تحصى ».

وتابع المصدر ذاته، « عليك بقضاء يوم كامل من أجل اكتشاف المدينة العتيقة وباحاتها الخفية، والتجول في أزقتها الملتوية. ثم الذهاب للاسترخاء وسط الهدوء والسكينة التي تغمر حديقة ماجوريل، أو الاستمتاع بروعة أحد المساجد العتيقة للمدينة ».

وبالإضافة إلى ذلك ، قام موقع « تريبادفايزور »، بنشر قائمة أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها أثناء السفر حول العالم خلال 2020 .

كما يعرض الموقع زيارة إرشادية ليوم واحد انطلاقا من مراكش نحو جبال الأطلس والضفاف الثلاث، مع الشلالات التي تصنف في المرتبة السابعة ضمن أفضل ال 25 « تجربة عالمية » موصى بها من طرف هذا الموقع المتخصص والمرموق.

وموقع « تريبادفايزور »، هو أكبر منصة سفر في العالم ، والذي يساعد 463 مليون مسافر كل شهر على جعل من كل رحلة أفضل رحلة.

ويستعمل المسافرون من مختلف بقاع العالم موقع وتطبيق « تريبادفايزور »، لعرض أزيد من 859 مليون رأي بشأن 8,3 مليون مؤسسة للإيواء، ومطاعم وشركات طيران ورحلات بحرية.

آخر الأخبار