وافدون من مدن موبوءة لقضاء عيد الأضحى يرفعون عدد المصابين بكورونا بتاونات – الجريدة 24

وافدون من مدن موبوءة لقضاء عيد الأضحى يرفعون عدد المصابين بكورونا بتاونات

الكاتب : الجريدة24

13 أغسطس 2020 - 03:30
الخط :

فاس: رضا حمد الله

سجلت 10 حالات جديدة بفيروس كورونا بتاونات، في أكبر معدل يومي يعرفه الإقليم منذ بداية انتشار الوباء، في الوقت الذي ينتظر أن يرتفع العدد في الساعات المقبلة في انتظار ظهور نتائج التحاليل المخبرية المجراة على مخالطين.

ورفعت بؤرة عائلة بحي حجر دريان وسط مدينة تاونات، عدد المصابين بعد تسجيل 6 حالات اليوم تأكدت إصابتهم بعد خضوعهم للتحاليل، ويتعلق الأمر بزوج وزوجته وأبنائهما وأحفادهما ممن خالطوا حالة وافدة من الدار البيضاء.

وأشارت المصادر إلى أن شخصا ينحدر من الحي ويقطن بالبيضاء، تأكدت إصابته قبيل عيد الأضحى بعدما وفد وزوجته وابنته لقضاء هذه المناسبة العائلية مع عائلته، فيما أجريت تحاليل على مخالطين ٱخرين بالحي نفسه ومناطق أخرى.

ولم تكن الحالات الست وحدها المسجلة صباح اليوم، بل سجلت حالتين بنفس المدينة إحداهما بحي العشايش والثانية بحي الرميلة، إضافة إلى حالتين بمركز المدينة، أعلن عن إصابته ما كما أربع حالات بمنطقتين قرويتين بالإقليم.

وسجلت ثلاث حالات جديدة بالجماعة القروية لبني ونجل تافراوت بظهر السوق، لبؤرة عائلية وتتعلق بمخالطين لحالة وافدة، في الوقت الذي شهدت جماعة كيسان بغفساي، تسجيل حالة واحدة.

وانضافت الحالات العشر المسجلة اليوم بتاونات لحالتين مسجلتين أمس الأربعاء، ليرتفع عدد المصابين بفيروس كورونا بتاونات بشكل غير مسبوق لتدخل بذلك باب المنافسة في عدد الإصابات بين مدن وأقاليم جهة فاس مكناس.

آخر الأخبار