الذكاء الاصطناعي للأشياء من أجل بزوغ حركية الصناعة - الجريدة 24

الذكاء الاصطناعي للأشياء من أجل بزوغ حركية الصناعة

الكاتب : الجريدة24

28 يناير 2019 - 12:07
الخط :

خلال السنوات الأخيرة، عرف المغرب نجاحا مهما في تطوير قطاعه الصناعي وإرساء مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية في نفس المجال. في ظل تموضعه كرابع مستثمر في القطاع الافريقي. دقت ساعة الصفر وأصبح لزاما على المغرب رفع قف التحديات من اجل الانخراط في عملية إعادة هيكلة نحو صناعة الغد وتامين التأقلم السلس للمقاولات مع متطلبات الانتاج والمنافسة.

في نفس الإطار تخصص المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن، يومي 13 و14 من شهر مارس، النسخة التاسع عشر لمنتدى الفنون والمهن للمقاولات، للذكاء الاصطناعي للأشياء من خلال اختيارها للموضوع الدراسي:

"الذكاء الاصطناعي للأشياء من اجل بزوغ حركية الصناعة"

يشكل منتدى الفنون والمهن للمقاولات فرصة للفاعلين في المجال الصناعي والرقمي والأطر الاكاديمية لتبادل الخبرات والاطلاع على المستجدات في القطاع. ستتمحور المناظرات حول اهميةالدفع نحو كل ما هو رقمي والتحول الي عالم الروبوت وذلك من اجل التحفيز على اعادة النظر في طرق واليات الانتاج للرفع من التنافسية. في نفس الصدد، برنامج المنتدى تم إعداده بعناية لاستيعاب جميع المحاور المتعلقة بمستجدات الأسواق الاقتصادية:

الذكاء الاصطناعي للأشياء تحالف من اجل تنمية ايكولوجية مسؤولة؛

من الروبوتات الى نظم المعلومات، تحول عميق في الصناعة

يسهر على تنظيم منتدى الفنون والمهن للمقاولات تلة من خيرة الطلبة المهندسين من المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس، من اجل تكريس المكانة المتميزة التي يحظى بها المنتدى على الصعيد الوطني صن خلال دوراته السابقة.

يذكر ان المنتدى يستهدف لعب دور حلقة الوصل ما بين المقاولات والطلبة المهندسين لتكريس النقاش والتبادل المثمر بين الطرفين حيث ان المناسبة المنظمة لا تخلو من فرص الحصول على التدريبات المهنية وامكانية التوظيف والتعاقد مع طالبي الشغل.

اقتصاد