الطلبة بالرباط ممتعضون من تأخر نتائج الامتحانات – الجريدة 24

الطلبة بالرباط ممتعضون من تأخر نتائج الامتحانات

الكاتب : انس شريد

28 أكتوبر 2020 - 08:30
الخط :

تسود حالة من التذمر، لدى عدد من الطلبة الموظفين بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، بعد تأخر ظهور نتائح الامتحانات.

وعبر عدد من الطلبة في تدوينات فيسبوكية، عن استيائهم من تأخر نتائج الدورة العادية للسداسيتين الخامسة والسادسة، رغم إجراء الامتحانات منذ شهور.

وأكد الطلبة، أنه رغم أدائهم جميع مستحقات الدراسة، فإن إدارة الكلية تتعامل معهم بمعاملة أنهم ليس مثل الطلبة الجامعيين، معبرين عن تخوفهم من تأثير تأخر النتائج، على حقهم في التسجيل في سلك الماستر.

وشدد الطلبة الموظفين، على ضرورة إعلان عن النتائج في أقرب وقت ممكن، وبرمجة امتحانات الدورة الاستدراكية في أجل ملائم، وكذا الشروع في منح شواهد النجاح، من أجل تمكينهم في التسجيل بسلك الماستر.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الطلبة عبر مختلف ربوع المملكة، عبروا عن استيائهم من تأخر نتائج الامتحانات وكذا احتساب العديد منهم في لائحة الغياب رغم اجتياز جميع المواد.

وفي ذات السياق،استنكر طلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق، جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وفق ماعاينته الجريدة 24 من عين المكان، أسلوب تعامل الإدارة معهم، بسبب ما اعتبروه إهمالا في احترام الإدارة لمهامها، وعلى رأسها مصالح الطلبة.

وطالب الطلبة من إدارة الكلية بتوضيح الأمور، والكشف عن الأسباب والحلول الممكنة من أجل تدارك مشكل عدم التوصل بالنقاط، وتسجيل مجموعة كبيرة منهم في خانة الغياب رغم حضورهم أو إرسال أجوبة الامتحانات عن بعد في وقتها المحدد.

آخر الأخبار