وزير خارجية روسيا يرد على الاعلام الجزائري بخصوص الصحراء - الجريدة 24

وزير خارجية روسيا يرد على الاعلام الجزائري بخصوص الصحراء

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

25 يناير 2019 - 07:30
الخط :

بعد التآويل المتعدد الذي طال تصريح سابق لوزير الخارجية الروسي، سيرغي لاڤروڤ، حول قضية الصحراء المغربية، خرج المسؤول الروسي عن صمته لتوضيح ما قصده بكون قضية الصحراء تشبه القضية الفلسطينية.

وقال  لاڤروڤ، إن ما قصده بكون قضية الصحراء تشبه القضية الفلسطينية، هو كونهما معا عمر النزاع حولهما مزة طويلة، ولذلك هما متشابهتان من هذه الناحية.

وأضاف المتحدث أن بلاده لا يمكن أن تدعم أي مبادرة تخدم مصلحة طرف على حساب آخر، في إشارة إلى أن روسيا تنحاز للمواقف المعبر عنها من قبل الأمم المتحدة التي تسهر على حل هذا النزاع.

وجاء كلام لافروف في ندوة صحافية مشتركة له مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الغربي، ناصر بوريطة، اليوم الجمعة بالرباط، على هامش زيارة رسمية قام بها إلى المغرب.

كلام وزير الخارجية الروسي جاء للرد مباشرة على بعض الصحف الجزائرية الموالية للنظام السياسي الجزائري القائم.

وجدد المسؤول الروسي تأكيد موقف بلاده من القصية، منبها إلى أن قضية الصحراء يجب أن على أن تحتكم إلى مقررات الأمم المتحدة ولاشيء غير ذلك.

ولفت المصدر ذاته إلى أن استقباله من طرف الملك محمد السادس "دليل على الثقة فيما بيننا"، موضحا أنه تم "تسجيل رغبة وإرادة الدولتين في تعزيز ستراتيجية التعاون والتي اعتمدت لدى زيارة صاحب الجلالة لروسيا".

 

سياسة