اعتقال جانح سرق 9 ملايين من وكالة لتحويل الأموال بفاس – الجريدة 24

اعتقال جانح سرق 9 ملايين من وكالة لتحويل الأموال بفاس

الكاتب : الجريدة24

17 أبريل 2019 - 09:17
الخط :

 فاس: رضا حمد الله

فكت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، لغز سرقة وكالة للصرف وتحويل الأموال بشارع حميد الهزاز (الرياضة سابقا)، في ظرف زمني قياسي لم يتعدى الأسبوع. واستطاعت الوصول إلى منفذ العملية بفعل التحريات الميدانية والأبحاث التي باشرتها منذ وقوع السرقة في تاسع أبريل الجاري.

واعتقلت المشتبه الرئيسي في السرقة، وهو شاب عشريني، شخصت الفرقة الولائية هويته بناء على الأوصاف التي أدلى بها مستخدم بالوكالة، واستئناسا بكاميرات المحلات المجاورة للوكالة الواقعة على بعد أمتار معدودة من محطة القطار بمقاطعة أكدال في مكان إستراتيجي في الطريق إلى ملعب الحسن الثاني.

ووضع المتهم الذي أوقف بعد الاهتداء لمكان وجوده، رهن الحراسة النظرية قبل إحالته على النيابة العامة المختصة صباح اليوم (الأربعاء) بعد استكمال الإجراءات القانونية في حقه والاستماع إليه في محضر قانوني لمعرفة ظروف وأسباب وملابسات هذه السرقة التي وقعت في واضحة النهار وفي مكان مكشوف.

وفوجئ مستخدم بالوكالة مساء التاسع من أبريل بالمشتبه فيه الذي أخفى وجهه للحيلولة دون التعرف عليه، يهاجمه داخلها ويهدده بسلاح أبيض كبير قبل أن يرشه بالماء الحارق ويستولي على أكثر من 9 ملايين سنتيم ويفر إلى وجهة مجهولة، مستغلا خلو الشارع من الحركة في ذاك التوقيت.

مجتمع