البراءة لمتهمين بسوء بناء كلية تازة – الجريدة 24

البراءة لمتهمين بسوء بناء كلية تازة

الكاتب : الجريدة24

24 أبريل 2019 - 10:00
الخط :

فاس: رضا حمد الله

لم يؤاخذ قسم جرائم الأموال الابتدائي باستئنافية فاس، 5 متهمين توبعوا في حالة سراح على خلفية اتهامهم بالوقوف وراء اختلالات شابت بناء الواجهة الخارجية للكلية المتعددة التخصصات بتازة، ما تسبب في تصدعات مختلفة في أسوارها كانت موضوع خبرة تقنية أجريت عليها بطلب من رئاسة جامعة محمد بن عبد الله.

وبرأت المحكمة بموجب حكمها في الملف الصادر نحو التاسعة والربع ليلة أمس(الثلاثاء)، من المنسوب إليهم من تهم اختلاس وتبديد أموال عامة والتزوير في وثائق رسمية واستعمالها، بعدما توبعوا في الملف في حالة سراح مقابل كفالات مالية مختلفة قررت المحكمة إعادتها إليهم.

وناقشت المحكمة أمس ملفهم الجنائي واستمعت إلى مرافعات دفاعهم المشكل من عدة محامين من هيأتي فاس وتازة، رافعوا طيلة ساعة ونصف إلى نحو السابعة والنصف ليلا قبل أن تختلي المحكمة للمداولة وتنطق بالحكم المذكور، ببراءة المتهمين، في ثاني ملف طرفه رئاسة هذه الجامعة، بعد براءة عدد مماثل من المتهمين بالوقوف وراء اختلالات في بناء مدرسة للتكنولوجيا بطريق إيموزار بفاس.

وتوبع في الملف الثاني الصادر الحكم فيه أمس، مستخدم بالمختبر العمومي للدراسات ومقاول ومهندسين بعدما متعهم قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية بالمحكمة نفسها، بالسراح المؤقت مقابل كفالات مختلفة أدوا في صندوق المحكمة قبل الإفراج عنهم ومتابعتهم في حالة سراح.

مجتمع