رفاق بنعبدالله ينددون بالتطبيع العربي مع اسرائيل – الجريدة 24

رفاق بنعبدالله ينددون بالتطبيع العربي مع اسرائيل

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

15 سبتمبر 2020 - 09:00
الخط :

في سياق الجدل الدولي حول تطبيع عدد من الدول العربية علاقاته مع الكيان الصهيوني، أعلن حزب التقدم والاشتراكية عن خطوة رمزية للتعبير عن رفض الخطوات التطبيعية التي تقدم عليها بعض الدول.

وأفاد محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن المكتب السياسي لهذا الأخير تقرر تنظيم وقفة تضامينة رمزية دعما للشعب الفلسطيني لإقرار حقوقه المشروعة ومناهضة لجميع أشكال التطبيع.
وأوضح بنعبد الله، أن الوقفة الرمزية سيتم تنظيمها أمام المقر العام للحزبوبد بالرباط، وسيينضم إليها أعضاء المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، لافتا غلى أن المشاركة في هذه الوقفة الرمزية سيكون بعدد محدود من أعضاء المكتب السياسي للحزب اعتبارا لضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية المرتبطة بحالة الطوارئ الصحية.
ويثور جدلا عربيا واسعا حول خطوة تطبيع الامارات ثم البحرين لعلاقتها مع اسرائيل، وهي الخطوة التي أغضبت القيادة والفصائل الفلسطينية جلعت تستدعي سفراءها بكل من الامارات والبحرين، احتجاجا على هذه الحطوة،.
ودعت القيادة الفلسطينية الامارات والبحرية إلى التراجع عن خطوة التطبيع مع الكبان الاسترائلي الذي يحتل أراض عربية ويرتكب مجازر انسانية واقتصادية في حق الشعب الفلسطيني.
ولقيت الخطوة التي أقدمت عليها كلا من دولة الامارات والبحرين غضبا شعبيا من قبل الشعوب العربية، ولاسيما على وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك، منددة بالتطبيع بكافة أشكاله.

آخر الأخبار