قواعد البيجيدي يجمعون أزيد من 100 توقيع لتنظيم المؤتمر الإستثنائي وبنكيران يؤجل التعليق – الجريدة 24

قواعد البيجيدي يجمعون أزيد من 100 توقيع لتنظيم المؤتمر الإستثنائي وبنكيران يؤجل التعليق

الكاتب : سكينة الصادقي

17 سبتمبر 2020 - 10:00
الخط :

أكدت قيادات بيجيدية شابة أن عدد التوقيعات على مبادرة "النقد والتقييم" التي تم إطلاقها يوم أمس الأربعاء تجاوزت 100 توقيع، ومازالت التوقيعات تتزايد من مختلف فروع الحزب بالمملكة.

وأكدت المصادر ذاتها أن من بين الموقعين هناك أعضاء بالمجلس الوطني للحزب وآخرين باللجنة المركزية للشبيبة بالإضافة لأعضاء الحزب بالخارج.

وشدد المطالبون بمؤتمر استثنائي على أن المبادرة لا تهدف لقلب الطاولة على سعد الدين العثماني، موضحين أن القرار فيما يهم اختيار زعامة الحزب راجع للمؤتمرين الذين سيعبرون عن إرادتهم بكل حرية، سواء كانوا يريدون انتخاب عبد الإله بنكيران أو غيره "المؤتمر سيد نفسه وهو مفتوح على جميع الخيارات".

ووجهت عدد من القيادات الشابة للحزب نقدا لاذعا لقيادة المصباح بسبب رفضهم تسلم المذكرة التي تمت صياغتها في هذا الإطار، أو التفاعل مع مضامينها، وطالب البعض بتنزيل الشعارات التي يرفعها الحزب بخصوص إشراك الشباب ومصالحتهم مع السياسة بالتفاعل الإيجابي مع المبادرة وفتح حوار حولها عوض تهميشها.

وفي اتصال أجرته الجريدة24 مع بنكيران الأمين العام السابق للحزب، فضل الأخير التزام الصمت وتأجيل الحديث والتعليق على المبادرة وعدد من القضايا الداخلية للحزب إلى وقت لاحق وصفه ب "الوقت المناسب".

 

آخر الأخبار