بركة: الرؤية الملكية الناجحة جعلت أقاليمنا الجنوبية قطبا تنمويا وشجعت الدول على فتح قنصليات بها – الجريدة 24

بركة: الرؤية الملكية الناجحة جعلت أقاليمنا الجنوبية قطبا تنمويا وشجعت الدول على فتح قنصليات بها

الكاتب : انس شريد

28 نوفمبر 2020 - 10:30
الخط :

أشاد نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، اليوم السبت، بالرؤية الملكية، التي جعلت الأقاليم الجنوبية للمملكة قطبا للتنمية، على المستوى الإقليمي والقاري.

وقال بركة خلال عرض سياسي، قدمه في دورة عن بعد للمجلس الوطني لحزب الاستقلال، أن الرؤية الملكية، أعطت زخما لمشاريع وأوراش التنمية بأقاليمنا الجنوبية، حيث كان لها دور حاسم في دعم الدول لقضية الصحراء المغربية.

وأضاف الأمين العام لحزب الإستقلال، أن مجهودات الملك دفعت مجموعة من الدول، إلى سحب اعترافها بالبوليسارية، وفتح العديد من قنصلياتها بمدينتي العيون والداخلة، كان آخرها دولة الإمارات العربية المتحدة، والأردن والبحرين.

وعبر المتحدث ذاته، عن ارتياحه من القرار الأممي حول الصحراء المغربية، منوها كذلك من مجهودات المنظمة الأممية، ودعوة الأطراف المعنية بما فيها الجزائر، باعتبارها طرفا أساسيا في النزاع، إلى مواصلة الانخراط في مسلسل الموائد المستديرة واستئناف المشاورات الدبلوماسية والسياسية.

وبخصوص تدخل القوات المسلحة الملكية بمنطقة الكركرات، أبدى الأمين العام لحزب الاستقلال، عن اعتزازه بهذا التدخل الحاسم لقواتنا المسلحة الملكية، لتخليص المنطقة من العربدة الانفصالية لجبهة البوليساريو.

آخر الأخبار