بعد السنبلة.. الكتاب يطالب بالتحقيق في فيضانات البيضاء – الجريدة 24

بعد السنبلة.. الكتاب يطالب بالتحقيق في فيضانات البيضاء

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

13 يناير 2021 - 04:00
الخط :

بعد حزب الحركة الشعبية، طالب حزب التقدم والاشتراكية بالتحقيق في الفيضانات التي شهدتها مدينة الدار البيضاء، بعد الأمطار الغزيرة التي شهدتها المملكة.

ولفت الحزب، عقب اجتماع المكتب السياسي أمس الثلاثاء، ان الأمطار التي فضحت واقع البنية التحتية للدار البيضاء، تفرض ضرورة إجراء التحقيقات اللازمة وافتحاص الأشغال التي تسببت في هذه الفيضانات.

وأشار المصدر ذاته إلى أن ما عرفته مدينة الدار البيضاء وضواحيها، مؤخرا، أكدت وجود عجزٍ فاضحٍ في تصريف مياه الأمطار، وما سَبَبَ فيه ذلك من أضرار في الممتلكات العمومية والخاصة، مضيفا أن هذه الأمطار عَرّت واقع البنية التحتية للعاصمة الاقتصادية لبلادنا.

وطالب حزب التقدم والاشتراكية بضرورة "مُباشرة التحقيقات المؤسساتية اللازمة، وبإجراء الافتحاص الضروري لكافة الأشغال المرتبطة بتصريف المياه وبتطهير السائل بالدار البيضاء، من حيث جودتها وملاءمتها وصيانتها وحكامة تدبيرها وتمويلها، وذلك بما يُفضي إلى تحديد مسؤوليات مختلف الأطراف المعنية وترتيب الجزاءات وتعويض المتضررين".

وشدد المكتب السياسي على ضرورة تحمل جميع مصالح الدولة، الإدارية منها والمنتخبة، لمسؤولياتها من أجل ضمان حق جميع المواطنات والمواطنين في خدمةٍ عمومية ذات جودة وفي مُتناول الجميع، لا سيما في القطاعات الأساسية كالتعليم والصحة والنقل والماء والكهرباء والتطهير.

آخر الأخبار