إدارة “جو بايدن” تتبنى قرار الاعتراف بمغربية الصحراء – الجريدة 24

إدارة "جو بايدن" تتبنى قرار الاعتراف بمغربية الصحراء

الكاتب : الجريدة24

25 يناير 2021 - 11:40
الخط :

هشام رماح

خلافا لما يروج له إعلام العسكر، فإن إدارة "جور بايدن" الرئيس الأمريكي المنتخب تؤيد قرار "دونالد ترامب" الرئيس المنتهية ولايته بشأن اعتراف بلاده بسيادة المغرب على أقاليمه الصحراوية.

تأييد قرار الرئيس الجمهوري، جاء مضمنا في بلاغ نشره "البيت الأبيض"، حول لقاء جمع بين "جاك سوليفان" مستشار الأمن القومي الأمريكي ونظيره الإسرائيلي "مئير بن شباط"،أول أمس السبت (23 يناير 2021).

والتئم المسؤولان من أجل مناقشة عدة قضايا مباشرة بعد تنصيب "جو بايدن" رئيس على الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تناولت محادثاتهما شقا هم إعادة إحياء العلاقات المغربية الإسرائيلية وكذا تطبيع الإمارات العربية المتحدة والبحرين والسودان مع الدولة العبرية.

ونقلا عن بلاغ "البيت الأبيض" فإن "مئير بن شباط" و"جاك سوليفان" اتفقا خلال اللقاء على تعزيز التعاون بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، بناء على مستجدات الوضع الذي يؤكد على الاعتراف بالسيادة المغربية على الأقاليم الصحراوية.

ويعد بلاغ "البيت الأبيض" مؤكدا للموقف الثابت للولايات المتحدة الأمريكية إزاء القضية الأولى للمغاربة، وردا مفحما على النظام الجزائري الذي يسوق كذبا لتراجع مرتقب من لدن الرئيس الأمريكي الديمقراطي "جو بايدن" عن قرار سلفه الجمهوري "دونالد ترامب".

وكان شباط" المغربي الأصل، ومستشار الأمن القومي في حكومة "بنيامين نتانياهو" رافق "جاريد كوشنير" مستشار الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" على أول رحلة نفذتها طائرة إسرائيلية للمغرب.

وحظي "مئير بن شباط" رفقة وفد رفيع المستوى من الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، باستقبال ملكي من لدن الملك محمد السادس، تم خلاله التأكيد التزام "بلاد العم سام" بقرار الاعتراف بالصحراء المغربية.

آخر الأخبار