كتاب المغرب يشكلون جبهة ثقافية لنصرة الوحدة الترابية – الجريدة 24

كتاب المغرب يشكلون جبهة ثقافية لنصرة الوحدة الترابية

الكاتب : الجريدة24

22 مارس 2021 - 12:30
الخط :

ينظم اتحاد كتاب المغرب، يوم غد الثلاثاء، الحلقة الثالثة من سلسلة لقاءات تفاعلية عن بعد في شأن تأسيس “جبهة ثقافية لنصرة قضية وحدتنا الترابية”.

وذكر بلاغ للمكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب أن هذا اللقاء، الذي ينظم بتعاون مع الموقع الإخباري المغربي “هاشتاغ”، يندرج في إطار تفعيل مقترحه الذي تضمنه بيانه الصادر بتاريخ 14 نونبر 2020، والرامي إلى “تأسيس جبهة ثقافية لنصرة قضية وحدتنا الترابية”.

وأبرز المصدر ذاته أن خلاصات هذه اللقاءات التفاعلية ستشكل أرضية فكرية، سيتم عرضها على مكونات المجتمع الثقافي والفني المدني الوطني، للنظر فيها وإغنائها واعتمادها أرضية لتأسيس هذه الجبهة.

وحسب البلاغ، فإن هذا اللقاء الثالث سيعرف مشاركة كتاب وباحثين وفاعلين ثقافيين، يمثلون حساسيات ثقافية وطنية، من داخل المغرب وخارجه.

ويتعلق الأمر بكل من السادة الموساوي العجلاوي، أستاذ باحث في مركز إفريقيا والشرق الأوسط، ورشيدة بنمسعود، الأكاديمية والباحثة في قضايا المرأة والكتابة النسائية، ولطيفة حليم، روائية وباحثة اجتماعية مقيمة بكندا، والحسين الشعبي، كاتب مسرحي وإعلامي، ومحمد منصوري إدريسي، رئيس النقابة المغربية للفنانين التشكيليين المحترفين، والغلى بوزيد، باحث في الثقافة الحسانية.

وخلص البلاغ إلى أنه سيتم عقد اللقاء الثالث وبثه مباشرة على الصفحة الرسمية لموقع هاشتاغ على الفايسبوك، وذلك ابتداء من الساعة السادسة مساء.

آخر الأخبار