أونسا تنصح المغاربة بالاحتفاظ بحلقة ترقيم أضحية العيد بعد الذبح – الجريدة 24

أونسا تنصح المغاربة بالاحتفاظ بحلقة ترقيم أضحية العيد بعد الذبح

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

20 يوليو 2021 - 02:30
الخط :

نصحت مديرية مراقبة المنتجات الغذائية بالمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، بضرورة الاحتفاظ بحلقة ترقيم أضحية العيد بعد عملية الذبح.

وأوضح مدير مراقبة المنتجات الغذائية بالمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، عبد الغني عزي، إلى أن الاحتفاظ بحلقة ترقيم أضحية العيد بعد عملية الذبح سيساعد على تقديم شكاية في حالة الشك في جودة لحومها لمصالح المكتب، التي ستعمل على التحقق من الشكايات والقيام بالإجراءات اللازمة.

وبخصوص التدابير التي يتعين على المستهلك اتخاذها لشراء أضحية جيدة، أوصى عزي المواطنين باقتناء الأضاحي من الأسواق المعروفة والمخصصة لهذه الغاية، والحرص في الدرجة الأولى على أن تكون مرقمة، وخالية من بعض الأعراض كالسعال والإسهال والانتفاخ غير العادي واحمرار العينين.

ووضعت مديرية مراقبة المنتجات الغذائية بالمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، رهن إشارة المواطنين المصالح البيطرية والتقنيين البياطرة المداومين المتوفرة أرقامهم من خلال لائحة المداومة التي تم نشرها ببوابة المكتب، أو عبر الاتصال بمركز الاتصال أونسا على الرقم 0801003637 .

كما عدا نفس المسؤول إلى التواصل مع مصالح (أونسا) عبر صفحات المكتب على مواقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك، وإنستغرام وتويتر..)، بخصوص كل المشاكل المتعلقة بأضحية العيد.

آخر الأخبار