امتعاض البيضاويين من استمرار الزيادة في تسعيرة وسائل النقل – الجريدة 24

امتعاض البيضاويين من استمرار الزيادة في تسعيرة وسائل النقل

الكاتب : انس شريد

26 سبتمبر 2021 - 10:30
الخط :

مازال حالة من التذمر تسود في نفوس البيضاويين، بعد استمرار ارتفاع تسعيرة الطاكسيات والحافلات، بالرغم من تحسن الوضعية الوبائية.

وتعرف العديد من الخطوط الخاصة بسيارات الأجرة الكبيرة على مستوى الدار البيضاء، ارتفاع ثمن الرحلات، بلغت 10 دراهم، خصوصا ما بين سباتة ووسط المدينة أو سيدي البرنوصي صوب ساحة السراغنة بدرب السلطان.

وعبر العديد من مستعملي هذه الوسيلة للتنقل، عن امتعاضهم من هذا الارتفاع الذي لا يراعي الظروف الاجتماعية التي يمرون منها، مبرزين أن زيادات تعتبر مبالغا فيها، واستغلالا لظروف الجائحة، بكون جل السائقين يخرقون الطاقة الاستيعابية باركاب 6 أشخاص مع تحديد 10 دراهم للفرد الواحد بالنسبة للمسافات الطويلة و7 دراهم للمسافات القصيرة.

ومن جهتهم، اعتبر أصحاب سيارات الأجرة الكبيرة بالدار البيضاء، في حديثهم للجريدة 24، أن الزيادة التي عرفتها بعض الخطوط راجعة لقرار الحكومة بتقليص الطاقة الاستيعابية، وهي من تتحمل بفرضها هذه الإجراءات، بكون الحكومة كان عليها فور صدور البلاغ تحديد التسعيرة تراعي ظروف المهنيين والمواطنين.

وأردفت ذات المصادر بأن السائقين مغلوبون على أمرهم، ومتضررون كثيرا من تداعيات الجائحة، مشيرين إلى أنه “ليس هدفنا إنهاك جيوب المواطنين بهذه الأثمان، بل غلاء الروسيطة والبنزين وتقليص الطاقة الاستيعابية دفعنا لذلك”.

وأعلنت وزارة الصحة، زوال اليوم الأحد، عن تسجيل 734 حالة جديدة، بفيروس كورونا المستجد.

وبلغ العدد الإجمالي للأشخاص الذين استفادوا من حملة التلقيح 21 مليون 931 ألف و87 شخص، بينما 18375508 شخصا الجرعة الثانية من اللقاح.

فيما وصلت عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن 898672 بعد تسجيل 1420 حالة شفاء جديدة بنسبة 96.2 بالمائة، بينما وصلت حصيلة الوفيات 14167، فيما تم تسجيل 35 حالة وفاة جديدة بنسبة 1.5 في المائة.

آخر الأخبار