معاناة ذوي الإعاقة مع النقل تستنفر عمدة الدار البيضاء - الجريدة 24

معاناة ذوي الإعاقة مع النقل تستنفر عمدة الدار البيضاء

الكاتب : انس شريد

20 يناير 2022 - 08:30
الخط :

مازالت نبيلة الرميلي، عمدة الدار البيضاء، تسارع لحل عدد من الملفات، بعدما فشل عبد العزيز العماري عن حزب العدالة والتنمية في تدبيرها.

ووفق مصادر الجريدة 24، فإن رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، أعطت أوامر إلى لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية والتنمية البشرية، لعقد اجتماع حول مجانية استعمال وسائل النقل العمومية للأشخاص ذوي لاحتياجات الخاصة.

وأكدت ذات المصادر، أنه تم التطرق خلال اجتماع مصغر، بضرورة الاتفاق على وجوب تبني شركة “ألزا” مطلب مجانية التنقل لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأبرزت المصادر ذاتها، أنه خلال الأيام المقبلة، سيتم استدعاء كل من المدير العام لشركة “كازا ترنسبور” وممثل عن وزارة الأسرة والتضامن، لبحث سبل منح مجانية التنقل للأشخاص ذوي لاحتياجات الخاصة وفق ما كان معمولا به سابقا، بدلا من منعها من ولوج الحافلات لعدم تأديتها واجب التذكرة.

ولا زالت عمدة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، تواصل دراسة عدد من الملفات التي تعاني منها ساكنة العاصمة الاقتصادية، لحلها بينها مشكل النقل والاكتظاظ، بالإضافة إلى ضعف البنية التحتية لدى الطرقات في عدد من المناطق.

كما باتت مطالبة بإخراج عدد من المشاريع إلى حيز الوجود، أبرزها حديقة الحيوان عين السبع، وتسريع إنجاز خط الترامواي وباصواي وغيرها من المشاريع الكبرى.

آخر الأخبار