أبخل امرأة في التاريخ لم تغيّر ملابسها الداخلية لمدة 65 سنة - الجريدة 24

أبخل امرأة في التاريخ لم تغيّر ملابسها الداخلية لمدة 65 سنة

الكاتب : الجريدة24

16 أغسطس 2022 - 05:00
الخط :

أبخل امرأة في التاريخ لم تغيّر ملابسها الداخلية

تقدر ثروتها بـ 2,3 مليار دولار، ولم تغيّر ملابسها الداخلية منذ أن بلغت سن الـ 16 عشر حتى وفاتها.

وتسببت ببتر ساق ابنها لأنها أصرت على البحث عن علاج مجاني!

ولدت هيتي غرين في أمريكا سنة 1835، وكانت البنت الوحيدة لرجل أعمال ثري.

فتحت أول حساب بنكي لها وهي في السادسة من عمرها بعد أن بدا شغفها بجمع الأموال وبدأت تقرأ الصفحات الاقتصادية في الصحف اليومية!!

ورثت من والدها ثروة تقدر ب 7.5 مليون دولار وهي في الواحد والعشرين من عمرها.

انتقلت للعيش في نيويورك لتستثمر أموالها في وول ستريت وسميت بساحرة وول ستريت الشريرة.

تزوجت من مليونير مثلها ولكن مع هذا ظلت تعيش على بقايا الكعك والبسكويت المكسور في محلات البقالة وتجادل لتحصل على عظم مجاني لكلبها كل يوم!!

كانت هيتي غرين إمرأة شديدة البخل وكانت قد أخاطت سروال داخلي وهي في 16 عشر من عمرها ولم تبدله أو تشتري غيره الى يوم وفاتها

كانت لا تنفق أي قرش أبدًا فقيل أنها لم تستخدم المياه الساخنة أبداً وأنها كانت ترتدي رداءً أسود لم تغيره إلا عندما بُلي تمامًا، وكانت تعيش على تناول فطيرة تكلفتها سنتان فقط.

تسببت هيتي في أن تقطع ساق ابنها لأنه عندما كسرها تأخرت في علاجها لأنها أصرت على ألا تنفق أي نقود وظلت تبحث عن عناية طبية مجانية.

توفيت هيتي غرين عام 1916 في سن ال81 في مدينة نيويورك, ودخلت موسوعة جينيس للارقام القياسية العالمية بلقب أبخل شخصية في العالم، وكان سبب وفاتها سكتة دماغية بسبب مشاجرتها مع خادمتها لأن الخادمة طلبت زيادة لراتبها البخس.

ماتت وتركت وراءها ثروة هائلة، ولم يرث أبناؤها بخلها الشديد بل كانو كرماء لدرجة أن ابنتها قامت ببناء مستشفى مجاني بأموالها!!

آخر الأخبار