بنكيران: اتهام أخنوش لحكومة ”البيجيدي” بتعطيل التنمية يعد طعنا في الدولة - الجريدة 24

بنكيران: اتهام أخنوش لحكومة ”البيجيدي” بتعطيل التنمية يعد طعنا في الدولة

الكاتب : انس شريد

28 سبتمبر 2022 - 06:30
الخط :

صب عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، اليوم الأربعاء، جام غضبه على رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بعدما اتهم البيجيدي بتعطيل التنمية، خلال الولايتين الحكوميتين السابقتين.

وقال بنكيران في ندوة صحافية عقدها بالمقر المركزي للحزب في الرباط، إن توجيه أصابع الاتهام إلى البيجيدي، خلال الولايتين الحكوميتين السابقتين، بتعطيل التنمية 10 سنوات يعد طعنا في الدولة.

وأكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن الحكومة في المغرب لا تحكم، بل تشتغل تحت إشراف وتوجيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مبرزا أن أخنوش خلال فترة تواجد البيجيدي على رأس الحكومة، كان دائما يصفق لها.

وأضاف المتحدث ذاته، إنه كان يمكن أن يشكل الحكومة بدون عزيز أخنوش، ولكن انتظرت إلى حين تعيينه على رأس حزب التجمع الوطني الأحرار، ليتم بعد ذلك تنصيبه وزيرا للفلاحة والصيد البحري.

وأبرز ذات المتحدث، أن تعليق حكومة أخنوش فشلها على الحكومات السابقة، غير مقبول، وهو ما أثبت للجميع أنها غير قادرة على تدبير شؤون المغاربة.

وأوضح عبد الإله بنكيران، أن الحكومة الحالية، كانت يجب عليها أن تمتلك الشجاعة، وأن تغادر كما فعل حزب الاستقلال، بدلا من تعليق فشلها على الأخرين.

آخر الأخبار