بنكيران: ألغيت دعم المحروقات لأن الفئات المستفيدة لا تستحقه - الجريدة 24

بنكيران: ألغيت دعم المحروقات لأن الفئات المستفيدة لا تستحقه

الكاتب : انس شريد

28 سبتمبر 2022 - 09:00
الخط :

عبر عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، اليوم الأربعاء، عن اعتزازه بإلغاء الدعم الموجه للمحروقات، عبر صندوق المقاصة، خلال فترة تواجده على رأس الحكومة.

وقال بنكيران في ندوة صحافية عقدها بالمقر المركزي للحزب في الرباط، إنه قام بهذه الخطوة الجريئة، بعدما تبين له أن الدعم لا تستفيد منه الفئات التي تستحقه.

وأكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أنه فخور باتخاذه هذا القرار، باعتباره أنه في مصلحة المملكة، مبرزا أنه ندم فقط بعدم إلغاء دعم صندوق المقاصة بشكل كامل، وتوجيه الدعم لمستحقيه.

وأضاف المتحدث ذاته، أن الحكومة الحالية تنتقد دائما هذا القرار، وتوجه لنا أصابع الاتهام، رغم أننا نمد دائما اليد لمساعدتهم، معتبرا أن مصلحة الوطن والمواطن فوق كل اعتبار.

وطالب ذات المتحدث، من الحكومة في إصلاح صندوق المقاصة، وانهاء مسألة الدعم العمومي، خاصة في قطاع غاز البوتان، الذي يستفيد منه كبار الشركات وغيرها، بدلا من دعمها للفئات الهشة والمتوسطة، التي تدهورت قدرتهم الشرائية.

وأوضح ذات المتحدث، أنه لم يسبق لأي حكومة أن شتمت الحكومة التي سبقتها، وهذا الأمر يشوه من صورة السياسة بالمملكة، ويطعن في مصداقية الدولة.

آخر الأخبار