بينها البيضاء.. التنافس على المقاعد البرلمانية يشتد بين الأغلبية والمعارضة - الجريدة 24

بينها البيضاء.. التنافس على المقاعد البرلمانية يشتد بين الأغلبية والمعارضة

الكاتب : انس شريد

28 سبتمبر 2022 - 10:00
الخط :

دخلت الانتخابات التشريعية الجزئية، التي تشهدها بعض الدوائر بالمملكة، إلى مراحلها الأخيرة، من أجل الظفر بالمقاعد الشاغرة.

وعلى بعد يوم واحد من نهاية الفترة المخصصة للحملة الانتخابية، انحصر الصراع على مستوى دائرة عين الشق، بين 3 أحزاب ويتعلق الأمر بكل من عبد الحق شفيق عن حزب الحركة الشعبية، ورشيد قابيل عن حزب العدالة والتنمية، واسماعيل بنبي عن حزب الاستقلال.

وبعدما تم إسقاط البرلماني التهامي المسقي عن حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، دخلت فرق الأغلبية في سباق مع المعارضة، على مستوى دائرة أسفي، ويتعلق الأمر بكل من رشيد بوكطابة عن حزب الأصالة والمعاصرة، ورشيد صابر باسم حزب التجمع الوطني للأحرار، ياسين الكردودي عن حزب الاستقلال.

فيما فرق المعارضة تتمثل بكل من محمد الكيلاني عن الحزب الاشتراكي الموحد، ونور الدين بن رجالة عن  حزب الوسط الاجتماعي، للمنافسة على مقعد برلماني على مستوى الدائرة المذكورة.

وعلى مستوى دائرة جرسيف، قرر حزب العدالة والتنمية ترشيح عبد الوافي مزيان وكيلا للائحته، للدخول في صراع مع علي الجغاوي عن حزب الاستقلال ومحمد البرنيشي عن حزب الأصالة والمعاصرة، بالإضافة إلى سعيد عزيز، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

آخر الأخبار