بركة: الحكومة عازمة على توفير الأدوية بأثمنة معقولة للمغاربة - الجريدة 24

بركة: الحكومة عازمة على توفير الأدوية بأثمنة معقولة للمغاربة

الكاتب : انس شريد

02 أكتوبر 2022 - 08:30
الخط :

قال وزير التجهيز والماء، نزار بركة، اليوم الأحد، إن الحكومة عازمة على توفير الأدوية بأثمة معقولة، عبر اتخاذ إجراءات جريئة لفائدة هذا القطاع.

وأكد بركة، خلال حلوله ضيفا في أحد البرامج الإذاعية، أن الحكومة الحالية بمعية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، تناقش خلال مشروع قانون المالية المقبل، مسألة إزالة الضريبة على القيمة المضافة لجميع الأدوية.

وأضاف الأمين العام لحزب الإستقلال، أن هذا الأمر سيؤثر إيجابا على أسعار الأدوية، مبرزا أن الحكومة تسير في الطريق الصحيح، من أجل إصلاح جل الاختلالات المتعلقة بالقطاع الصحي، وتوفير جميع الخدمات الصحية لفائدة المغاربة.

وفي المقابل، دق صيادلة المغرب ناقوس الخطر، حول الوضع “المزري” الذي يعيشه القطاع، مطالبين من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بإصلاح جميع الاختلالات.

ودعا عدد من الصيادلة، مؤخرا، خلال ندوة صحفية تم تنظيمها على هامش انعقاد المؤتمر الخامس لجمعية عالم الصيادلة المغاربة “MPHARMA”، إلى تحيين القوانين المنظمة للقطاع، من أجل النهوض والرقي به.

وطالب الصيادلة، بضرورة إصدار قانون خاص لفادي الأضرار الناتجة عن تداول الأدوية خارج المسلك القانوني، عبر المواقع الإلكترونية.

مع المطالبة أيضا، من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بتخفيض أسعار بعض الأدوية الباهظة، موضحين أن العديد من الصيدليات أصبحت تتهرب مسألة اقتنائها لتفادي الخسائر، خاصة المتعقلة بالأمراض المزمنة.

آخر الأخبار