دورة أكتوبر.. ملفات بالجملة تخلق سجالا بين المعارضة وأغلبية جماعة الرباط - الجريدة 24

دورة أكتوبر.. ملفات بالجملة تخلق سجالا بين المعارضة وأغلبية جماعة الرباط

الكاتب : انس شريد

05 أكتوبر 2022 - 10:30
الخط :

يعيش مجلس جماعة الرباط، على وقع احتقان كبير، بعد تفجر عدد من الملفات خلال الفترة الأخيرة، أبرزهما الموظفين الأشباح، وكذا تفويت محلات للسكن تابعة للمجلس بأثمنة هزيلة.

وقالت عمدة الرباط، أسماء أغلالو، خلال أشغال دورة أكتوبر التي أجريت اليوم الأربعاء، أنها فتحت تحقيقا بخصوص كراء شقق وفيلات بأثمنة بخسة، ما بين 50 و80 درهما في الشهر الواحد، خاصة المتواجدة على مستوى أكدال.

ووجهت اغلالو، الاتهامات إلى المجالس الجماعية السابقة، الأمر الذي أثار غضب حزب العدالة والتنمية المتواجد في صفوف المعارضة داخل المجلس.

وأكد لحسن العمراني، نائب العمدة السابق لمدينة الرباط، في رده على اتهامات أغلالو، أن المجلس السابق  لا يتحمل المسؤولية، مبرزا أن أغلالو وجب أن تتحمل مسؤولياتها، بعد فشلها في تدبير شؤون المواطنين.

كما شهدت أشغال الدورة، سجالا بخصوص ملف استخلاص الرسوم الضريبية على المقاهي والمطاعم والمحلات التجاري، حيث أكد عدد من الأعضاء أن أغلالو فرضت رسوما ضخمة لهذه الفئة، يصعب تسديدها.

وانتقدت فرق المعارضة، خلال أشغال المجلس، تجاهل طلبات التحقيق والاستفسارات بخصوص ملف الموظفين الأشباح، رغم أن أسماء أغلالو، قد فجرت هذا الملف قبل شهور، بدون إعادة فتحه.

آخر الأخبار