شكايات جديدة ضد "الغراندي طوطو" - الجريدة 24

شكايات جديدة ضد "الغراندي طوطو"

الكاتب : شيماء الساعيد

22 نوفمبر 2022 - 03:00
الخط :

يبدو أن التصرفات الصبيانية التي يقوم بها الرابور المثير للجدل "الغراندي طوطو"، وتطاوله وتهديده للمواطنين بالتصفية والسب والشتم ستؤزم وضعه، خاصة وأن هذا الأخير واجه مجموعة من الشكايات خلال الفترة الأخيرة.

وأوضحت مصادر خاصة لـ"الجريدة24"، أن صحفيين تقدما بشكاية ضد "الغراندي طوطو"، يتهمان الرابور بالتهديد والسب والشتم، أثناء تغطيتهما لجلسة محاكمته التي جرت أطوارها الأسبوع المنصرم بابتدائية الدارالبيضاء.

وأكدت المصادر، أن الصحفيين رفضا التنازل عن الشكاية التي تقدما بها ضد "طوطو"، بحكم أن الرابور أساء لهما ووصفهما بعبارات مخلة بالحياء، بالإضافة إلى تهديدهما.

من جهنها أعربت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، عن تضامنها مع الصحفيين، مبدية  "احترامها للحق  في محاكمة  عادلة، وفي  أن المتهم بريء  إلى أن تثبت إدانته، معتبرة في المقابل أن من مهام الصحافيين تغطية كل حدث يحظى  بمتابعة من طرف الرأي العام، وأن المصورين المهنيين هم جزء لا يتجزأ من جسم الصحافة،ولا تقبل النقابة أي مساس أو تهجم عليهم من المشتكى به".

وتأسفت النقابة عن تكرار هذه الحوادث، قائلة:" يتطلب حماية للصحافيين وخصوصا الصحافيين/ات المصورين/ات المهنيين أثناء تأديةمهامهم، مشيرة إلى أنه اذا كان من حق المشتكى به رفض تقديم تصريح للصحافة، فليس من حقه التهجم على الصحافيين، وتوجيه اتهاماتتحملهم مسؤولية ما يقع له".

آخر الأخبار