وزارة الداخلية تفتح باب مراجعة اللوائح الانتخابية - الجريدة 24

وزارة الداخلية تفتح باب مراجعة اللوائح الانتخابية

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

01 ديسمبر 2019 - 06:00
الخط :

أعلنت وزارة الداخلية عن فتح باب المراجعة السنوية للوائح الانتخابية برسم سنة 2020، بالنسبة للشباب والشابات غير المقيدين حاليا في اللوائح الانتخابية، البالغين من العمر 18 سنة فما فوق.

وقال بلاغ لوزارة الداخلية أنه "في إطار المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة برسم سنة 2020، على المواطنات والمواطنين، خاصة الشباب، ذكورا وإناثا، غير المقيدين حاليا في اللوائح المذكورة، البالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2020، والذين لا يوجد بهم مانع قانوني، أن يقدّموا طلبات تسجيلهم فيها قبل متم شهر دجنبر الجاري".

ودعت وزارة الداخلية المعنيين بالتسجيل في اللوائح الانتخابية إلى التقدم بطلبات القيد الجديدة في اللوائح الانتخابية من طرف المعنيين بالأمر شخصيا، إما مباشرة لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم، أو عن طريق الموقع الإلكتروني: Listeselectorales.ma".

ونبهت وزارة الداخلية، في بلاغ، الناخبات والناخبين الذين غيروا محل إقامتهم إلى أنه ينبغي عليهم أن يتقدموا قبل نهاية شهر دجنبر الجاري بطلبات نقل قيدهم إلى لائحة الجماعة أو المقاطعة التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي.

آخر الأخبار