وهبي: طعن بنشماش لن يوقفنا عن عقد مؤتمر الجرار - الجريدة 24

وهبي: طعن بنشماش لن يوقفنا عن عقد مؤتمر الجرار

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

الخميس 05 ديسمبر 2019 | 18:00
الخط :

رغم أن مسطرة التقاضي لم تنتهي بعد بخصوص النزاع الذي يشهده البيت الداخلي لحزب الأصالة والمعاصرة، في قضية الخلاف حول شرعية اللجنة التحضيرية التي يرأسها سمير كودار، المحسوب على “تيار المستقبل” المعارض لتيار الأمين العام للحزب، إلا أن رفاق كودار مصرون على عقد المؤتمر بغض النظر عن انتهاء المسطرة المذكورة.

ويعتزم “تيار الشرعية” الذي يتزعمه الأمين العام للحزب، حكيم بنشماش، التقدم بطلب نقض الحكم الاستئنافي الذي صدر أمس الأربعاء لصالح “تيار المستقبل”، والذي قضى بشرعية سمير كودار على رأس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرباع لحزب الأصالة والمعاصرة.

وحسب معطيات الجريدة24 فإن محامي بنشماش شرع في إعداد وثيقة سيتقدم بها إلى محكمة النقض يلتمس منه مراجعة الحكم الاستئنافي وتصحيحه لصالح “تيار الشرعية”.

لكن عبد اللطيف وهبي، محامي كودار وفي نفس الوقت أحد زعماء “تيار المستقبل” المعارض لتيار بنشماش، أفاد لـ “الجريدة24” أن التقدم إلى محكمة النقض لن يوقف سريان الحكم الاستئنافي وتنفيذه، ولذلك، يضيف، فإن اللجنة التحضيرية التي يرأسها كودار ستواصل استعداداتها من اجل تنظيم المؤتمر في وقته المحدد.

وكانت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة التي يترأسها سمير كودار عن “تيار المستقبل”، أعلنت أنها حددت أيام 13 و14 و15 دجنبر 2019، موعدا رسميا ونهائيا لتنظيم المؤتمر الوطني المذكور.

وكان وهبي أفاد للموقع أمس أن التيار الذي يمثله سيحاول أن يقنع تيار بنشماش بالمصالحة قبل انعقاد المؤتمر في موعده المحدد، مضيفا أنهم سيكونون حريصين على الذهاب إلى هذا المؤتمر بشكل موحد.

loading...

آخر الأخبار